رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإفتاء: الأحد غرة ذي الحجة.. وأول أيام عيد الأضحى الثلاثاء 21 أغسطس

الإفتاء: الأحد غرة ذي الحجة.. وأول أيام عيد الأضحى الثلاثاء 21 أغسطس

أخبار مصر

إحدى ساحات صلاة العيد

الإفتاء: الأحد غرة ذي الحجة.. وأول أيام عيد الأضحى الثلاثاء 21 أغسطس

كريم صابر 11 أغسطس 2018 19:48

أعلنت دار الإفتاء المصرية، مساء السبت، أن غدًا الأحد هو أول أيام شهر ذي الحجة وأن يومَ الاثنين الموافق العشرين من شهر أغسطس هو التاسع من ذي الحجة وهو يومُ عرفة، وأن يومَ الثلاثاء الموافقَ الحادي والعشرين من شهر أغسطس هو العاشرُ من ذي الحجة، وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وقالت دار الإفتاء فى بيان لها: إن ذلك يأتى بعد إعلان المحكمة العليا السعودية بيانها الرسمي، أن اليوم السبت هو آخر أيام ذي القعدة، وأن غدًا الأحد الثاني عشر من شهر أغسطس هو أول أيام ذي الحجة.

 

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ تقدمت دار الافتاء بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

 

وأعلنت السعودية، مساء السبت، أنّ غدًا الأحد هو غرة شهر ذي الحجة لعام 1439هـ، وعليه يوافق عيد الأضحى الثلاثاء 21 اغسطس الجاري.

جاء هذا في بيان للمحكمة العليا في السعودية نشرته وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وقالت المحكمة: إنه "ثبت لديها رؤية هلال شهر ذي الحجة 1439هـ مساء هذا اليوم السبت بشهادة عدد من الشهود العدول".

وبيّنت أنه "بهذا يكون غدًا الأحد الأول من شهر ذي الحجة لهذا العام 1439هـ الموافق الثاني عشر من شهر أغسطس الجاري، والوقوف بعرفة يوم الإثنين التاسع من ذي الحجة الموافق 20 من شهر أغسطس 2018، وعيد الأضحى يوم الثلاثاء الذي يليه" .

ومن شأن معرفة اليوم الأول من ذي الحجة أنْ تحدّد الأيام التي يؤدي فيها الحجاج مناسك الحج، والتي تبدأ في الثامن من ذي الحجة.

ويؤدّي أكثر من مليوني مسلم من مختلف أنحاء العالم، هذا العام، فريضة الحجّ بالأراضي المقدسة.

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان