رئيس التحرير: عادل صبري 09:54 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

آخر مستجدات تفجير كنيسة العذراء.. تم فتحها للزوار واستمرار احتفالات المولد

آخر مستجدات تفجير كنيسة العذراء.. تم فتحها للزوار واستمرار احتفالات المولد

أخبار مصر

جانب من محاولة تفجير كنيسة العذراء بمسطرد

القمص عبدالمسيح بسيط لـ «مصر العربية»:

آخر مستجدات تفجير كنيسة العذراء.. تم فتحها للزوار واستمرار احتفالات المولد

نهى نجم 11 أغسطس 2018 21:13

قال القمص عبدالمسيح بسيط، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم في مسطرد بالقليوبية: إن الكنيسة تم إعادة فتحها بعد محاولة استهدافها من قبل انتحاري فجّر نفسه بمحيطها، مؤكدًا أن الزيارة مفتوحة بموافقة الأمن.

 

وقال بسيط لـ"مصر العربية": إن أحد الإرهابيين قام بتفجير نفسه أمام كنيسة العذراء بمسطرد، مضيفًا أن الإرهابي فجّر نفسه بعيدًا عن مكان الزوار بحوالي 250 مترًا من الباب الرئيسي للكنيسة.

 

وأرجع بسيط سبب استهداف الكنيسة لأنها تحتفل بمولد السيدة العذراء، وأن الإرهابي المنتحر كانت لديه معلومات دقيقة عن تلك الاحتفالات ووقت إقامتها، بالإضافة إلى  إقبال عدد كبير من الأقباط في هذا التوقيت.

 

وأضاف بسيط أنَّ عناية الله أنقذت الأقباط؛ حيث إنه قام الإرهابي بعمليته متأخرًا بعد انصراف الأقباط من الكنيسة، وكان الكوبري خاليًا من المارة.

 

وأكد بسيط أن الأمن كثف تواجده أمام الكنسية ولا توجد إصابات. 

 

 

صورة الإرهابي الذي فجر نفسه قرب كنيسة مسطرد بالقليوبية

ومن جانبه، أعلن الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عن نقل جثمان المنتحر على كوبري مسطرد المواجه لكنيسة العذراء بمسطرد إلى مستشفى ناصر العام لحين صدور قرار من النيابة العامة.

 

وقالت مصادر أمنية، إن الانتحاري كان في طريقه نحو مستودعات وشركات البترول قرب الكنيسة، إلا أن قوات الأمن اشتبهت فيه ما جعله يرتبك، وحاول التراجع، إلى قرب كمين أعلى كوبرى مسطرد، إلا أن الحزام الناسف انفجر فيه ولقي مصرعه على الفور.

 

وأكدت المصادر أن شخصين من المارة أصيبا فيما تحوّلت جثة الانتحاري إلى أشلاء.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان