رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| تشييع جثمان مطران المنيا وسط تكثيف أمني ومئات الأقباط

بالصور| تشييع جثمان مطران المنيا وسط تكثيف أمني ومئات الأقباط

أخبار مصر

جانب من تشييع جثمان مطران المنيا بكنيسة الأمير تادرس

البابا تواضروس يترأس صلاة الجنازة 

بالصور| تشييع جثمان مطران المنيا وسط تكثيف أمني ومئات الأقباط

كريم صابر 11 أغسطس 2018 17:18

احتشد المئات من الأقباط أمام ساحة كنيسة الأمير تادرس وسط مدينة المنيا، عصر اليوم السبت، لتشييع جثمان الأنبا أرسانيوس مطران المنيا.

 

ووصل  البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لتشييع جثمان الأنبا أرسانيوس، فيما التف الجميع حول الكنيسة لاستقبال البابا تواضروس وسط حالة من الحزن بين المشييعن. 

وتوافد  العشرات من القساوسة والرهبان من ممثلي جميع الطوائف المسيحية للمشاركة فى تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير، فيما كثف رجال الأمن تواجدهم بمحيط الكنيسة.

 

وشهدت الشوارع المحيطة بكنيسة الأمير تادرس استنفارًا أمنيًا وانتشارًا للقوات بمحيطها والشوارع المؤدية لها.



وتوفي اليوم السبت، نيافة الأنبا أرسانيوس، مطران المنيا وأبوقرقاص، عن عمر ناهز الـ90 عامًا، بعد صراع طويل  مع المرض.
 

يذكر أن الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبوقرقاص، قال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن صلوات الجنازة ستُقام في الرابعة من عصر اليوم، داخل كنيسة الأمير تادرس وسط مدينة المنيا، بحضور البابا تواضروس بابا الإسكندرية وببطريرك الكرازة المرقسية والذى يترأس صلاة الجنازة  وسط إجراءات أمنية مشددة خلال صلاة لجنازة وتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بحضور عدد كبير من الأساقفة والرهبان والمطارنة.  

 

يذكر أن المطران المتنيح من مواليد 21 من شهر أغسطس من عام 1928، وحصل علي درجة البكالريوس في الهندسة عام 1951، بجانب حصوله علي درجة البكالريوس في العلوم "اللاهوتية" من الكلية "الإكلريكية" عام 1954، وترهب بدير السريان في 14 أبريل من عام 1958، وانتقل بعد عدة سنوات من ترهبه لدير البرموس، الذي تولي رئاسته لفترة زمنية طويلة بعد نواله درجة الأسقفية كأسقف للمنيا وأبوقرقاص.


وسمى المطران الراحل أسقفا بيد مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث، في 13 من يونيو من عام 1976، وفي حبرية البابا شنودة الثالث نال درجة مطران.

 

والمطران الراحل يعد شيخ مطارنة مصر، وشاركه بالخدمة في مطرانية المنيا وأبو قرقاص عدد من أهم آباء ورموز الكنيسة منهم الأنبا كيرلس، مطران ميلانو الراحل والذي شغل منصب النائب البابوي لأوروبا لعدة سنوات قبل رحيله، بالإضافة للأنبا مكاريوس، الأسقف العام صاحب الشعبية والمواقف التاريخية العديدة، والأنبا مكارى، أسقف شبه جزيرة سيناء الراحل.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان