رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

(صور) بحلول عيد الأضحى.. تجار: «الخروف بـ 3 آلاف والعجل من 19 لـ 65»

(صور) بحلول عيد الأضحى.. تجار: «الخروف بـ 3 آلاف والعجل من 19 لـ 65»

أخبار مصر

عيد الأضحى 2018

(صور) بحلول عيد الأضحى.. تجار: «الخروف بـ 3 آلاف والعجل من 19 لـ 65»

نهى نجم 11 أغسطس 2018 23:42

أيام قليلة ويهلّ علينا عيد الأضحى المبارك، وفيه يقبل المصريون على شراء أضاحيهم من الشوادر أو منافذ وزارة الزراعه أو من الأسواق المتواجدة بالأحياء الشعبية.

 

ورصدت "مصر العربية" أسعار الأضاحي الحية بالشوادر والأسواق المتواجدة في الشوارع؛ فقال محمد عبد الرحمن، صاحب شادر خراف وعجول بالمطرية: إنّ أسعار اللحمة الحية ارتفعت بشكل طفيف مع اقتراب عيد الأضحى، مقارنة بالأسعار في الأسابيع الماضية.

 

وتابع عبد الرحمن لـ " مصر العربية": وصل سعر لحم الخروف الحي إلى 70 جنيهًا بعد أن كان بـ 65 جنيهًا الأسابيع الماضية، سعر كيلو لحم الماعز بـ 68 جنيهًا، ولحم العجول الحي، وصل سعره إلى 65 جنيهًا بعد أن كان بـ  60 جنيهًا.

 

 

 

وأشار عبد الرحمن إلى أن سعر كيلو الجاموس المستورد يصل إلى 60 جنيهًا، وكيلو الجاموس البلدي بـ55 جنيهًا، أما كيلو العجل البقري بـ 63 جنيهًا.

 

واستطرد عبد الرحمن سعر الخروف يبدأ من 3 آلاف جنيه حتى 7 آلاف جنيه، وسعر العجول ما بين 19 ألف جنيه وحتى 65 ألف جنيه، والجاموس يبدأ من 9 آلاف جنيه، والماعز من 1500 جنيه حتى 2500 جنيه.

 

 

وينصح عبد الرحمن الموطنين بأن وزن العجل الصالح للذبح يتراوح ما بين 300 كيلو جرام وألف كيلو جرام، مؤكدًا أن أسعار شراء الأضاحي تأتي وفقًا للوزن.

 

 

وأكد سعيد محمد، أحد الجزارين، أنَّ أسعار اللحوم ارتفعت بشكل رهيب قائلًا: "زمان اللي كان بيدبح عجل دلوقتي بقي يدبح خروفين، واللي كان بيدبح خروف بقى يدبح جدي"، والغالبية بدأت تلجأ لشراء اللحمه وتوزيعها على المحتاجين أو المشاركة في عجل مع الأهل.

 

ونوَّه سعيد أن الإقبال هذا العام ضعيف على شراء العجول، ولكن شراء الخراف الأقبال عليه متوسط، مضيفًا: "أن عيد الأضحى الموسم بتاعنا ولازم نستغله، وكل يوم في زيادة في السعر، يعني النهاردة السعر  زاد 3 جنيهات في الكيلو عن أمس وهكذا". 

 

وأرجع سعيد سبب ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير بسبب ارتفاع المدخلات العلفية التي تدخل في تركيبها مثل الغلال والبرسيم وغيرها، حيث وصل طن العلف إلى 2000 جنيه، بالإضافة إلى عدم كفاية الإنتاج المحلي من المواشي، وارتفاع سعر الدولار.

 

وتوقع أحمد سبلة عضو شعبة القصابين، أن لحوم الأضاحي هذا العام قد يكون هناك تراجع في الطلب عليها بسبب الظروف الاقتصادية للمواطن بخلاف كل عام، وزيادة الطلب على الخراف الحية أكثر من أي عام مضى، مرجعًا ذلك إلى أن مرض الجلد العقدي الذي انتشر فى الأبقار وخاصة الذكور منها قد يخلق حالة من العزوف عن شرائها هذا العام.

 

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان