رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| الصرف الصحي ينهش أجساد ومنازل أهالي «الدرايسة» بالإسكندرية

صور| الصرف الصحي ينهش أجساد ومنازل أهالي «الدرايسة» بالإسكندرية

أخبار مصر

الصرف الصحي ينهش أحياء الإسكندرية

صور| الصرف الصحي ينهش أجساد ومنازل أهالي «الدرايسة» بالإسكندرية

حازم مصطفى 10 أغسطس 2018 18:51

على أطراف منطقة العجمي السياحية، غربي الإسكندرية، وبعيدًا عن شواطئها الساحرة وقصور الفنانين بها، ومواكب سير سيارات المسئولين كل صباح، تقع منطقة الدرايسة والتي تغرق في بحيرة كبيرة من مياه الصرف الصحي، حولت حياة قاطنيها إلى جحيم محقق بحسب الأهالي.

 

ورغم الشكاوى المتكررة التي أرسلها الأهالي إلى كل من حي العجمي ومسئولي المحافظة لحل مشكلتهم إلا أن تلك الشكاوى والاستغاثات لم تجد لها طريقا إلى أرض الواقع، وبقيت المشكلة قائمة تهدد حياة قاطني المنطقة ومبانيها.

 

يقول حمدي جمال، أحد الأهالي، لدينا مشكلة في شبكة الصرف الصحي المقامة بالمنطقة وهي قديمة ومتهالكة، ولم تعد تستوعب العدد الكبير من المباني الجديدة والكثافة السكانية بها، ورغم مطالبتنا بشكل متكرر بإصلاح الشبكة وتوسعتها ولكن لم نتلق سوى وعود من المسئولين.

 

ويضيف مينا عياد، أحد قاطني المنطقة، بحيرة الصرف الصحي لا تغادر منطقتنا منذ أشهر وحولت حياتنا لجحيم محقق على الأرض، فبخلاف أنها تنهش أساس المنازل وتهددها مستقبلا فهي أيضا مبعث للروائح الكريهة، وبسببها انتشرت الأمراض والحشرات، مضيفا: "تلك المنطقة يقطنها آلاف المواطنين فهل هناك أي إنسان يستطيع أن يتحمل حياة كتلك؟!".

 

ويتساءل محمود عبد الحميد، أحد قاطني المنطقة عن أهمية إقامة مشروع صرف صحي يخدم منطقة العجمي وغرب الإسكندرية، كلف نحو 500 مليون جنيه كما أعلن عنه، ما دام الوضع بمناطق الحي بهذا الشكل، مطالبا بتدخل فوري وعاجل لحماية الأهالي وأطفالهم من كارثة محققة-بحسب قوله.

 

 

ويشير محمد سالم، أحد الاهالي بالمنطقة، إلى أنهم يعبرون بين منازلهم بالكذلك-وهو حذاء بلاستيكي طويل- حتى لا تغرق أحذيتهم وملابسهم في مياه الصرف.

 

من جانبه قال أشرف يوسف، مسئول منكقة أكتوبر بحي العجمي، إن الصرف تضرر كثيرا من المباني الجديدة التي أقيمت بشكل عشوائي في منطقة العجمي بشكل عام، مشيرا الى أن هناك خطة لتوسعة مواسير الصرف واستبدالها، على أن يبدأ التنفيذ بمجرد توفير الاعتمادات المالية اللازمة لها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان