رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

طلب إحاطة للحكومة بالبرلمان لاستيراد نفايات ومخلفات بــ5 مليارات جنيه في 4 أشهر

طلب إحاطة للحكومة بالبرلمان لاستيراد نفايات ومخلفات بــ5 مليارات جنيه في 4 أشهر

محمود عبدالقادر 09 أغسطس 2018 13:23

وجهت الدكتورة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة عاجل وفقًا لحكم المادة (134) من الدستور لكل من رئيس مجلس الوزراء، وزراء التنمية المحلية، والبيئة، والصناعة، بشأن زيادة فاتورة استيراد مصر للمخلفات.

 

وقالت النائبة شيرين فراج، إن فاتورة استيراد النفايات والمخلفات وصلت بقيمة إجمالية 5 مليارات جنيه، فى الفترة من 1 يناير 2018، إلى 40 أبريل من نفس العام، ما يعادل زيادة 20 % عن نفس الفترة من العام الماضي وهى بمقدار 700 مليون جنيه والذي بلغ 4،33 مليار جنيه فى الفترة من 1 يناير 2018، إلى 30 أبريل من نفس العام الماضي.

 

وأضافت: "قمت بإثارة مشكلة القمامة وسوء إدارتها والكارثة البيئية الجسيمة والتلوث الناتج عنها بالإضافة إلى إهدار تلك الثروة التى لو أحسن استغلالها لعادت بالنفع الاقتصادى والاجتماعى والصحى والبيئى ولكن للأسف قامت الحكومة بالتسويف والمماطلة وأوضحت عدم الرغبة فى الحل من خلال إيقافها للأفكار الجادة لحل المشكلة جذريا".

 

وأوضحت الدكتورة شيرين فراج أنه ظهر السبب جليا من خلال ما ظهر وتبين من فاتورة استيراد النفايات، متسائلة:"لصالح من أن تترك القمامة فى الشوارع ومدافن للقمامة تبث سمومها ليل نهار للمواطنين معلنه اصرارها على اصابته بالأمراض القاتلة والمسرطنة تحت سمع و بصر وزارة البيئة".

 

وتابعت: "ولصالح من أيضًا ندفع تلك الفاتورة الاستيرادية فى زمن تحتاج في مصر إلى العملة الصعبة وتترك القمامة فى الشوارع، أن دولا أخرى استطاعت ان تجعل من تدوير المخلفات صناعه ودخلا قوميا وفى مصر تقاعس مسئولى البيئة والتنمية المحلية عن القيام بدورهم ، والى متى ستستمر مهزلة القمامة واهدار المال العام".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان