رئيس التحرير: عادل صبري 05:31 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ننشر قواعد وشروط النقل والانتداب لمعلمي المنيا

ننشر قواعد وشروط النقل والانتداب لمعلمي المنيا

أخبار مصر

عصام البديوى محافظ المنيا

ننشر قواعد وشروط النقل والانتداب لمعلمي المنيا

أحمد المصري 08 أغسطس 2018 21:44

قدم محمد محمود عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، اليوم الأربعاء، عرضا للواء عصام الدين البديوى المحافظ، حول قواعد وشروط النقل والندب الخاص بالمعلمين للعام الدراسي المقبل.
 

كان وكيل وزارة التعليم بالمنيا، قد عقد عدة اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ومديرى عموم النوعيات التعليمية، عام، فنى، شئون تنفيذية، وأعضاء هيئة التوجيه الفنى، عموم، أوائل، موجه، لإجراء حصر لجميع هيئات التعليم والأنشطة بالمدارس وتاريخ التعيين لكل معلم بما يوضح العجز والزيادة طبقًا للنصاب القانونى.

 

وتشمل الشروط والقواعد التي وضعها التوجيه الفنى ومديرى الإدارات التعليمية ومديرى عموم نوعيات التعليم، أن يتم النقل أو الندب على مستوى مدارس الإدارة التعليمية بما يحقق التوازن بين إعداد الفصول والمعلمين فى جميع المواد والأنشطة للأحدث وفقًا لتاريخ التعيين وعلى مستوى المديرية بما يتفق والمعدلات والأنصبة على أن يتم النقل أو الندب بالقواعد الاتية: ومنها إتباع القرار الوزارى رقم (202 ) فى 2/ 6 / 2013 بشأن توزيع أعضاء هيئة التعليم وتنفيذ ما جاء بالمادة الخامسة.

 

ويتم النقل أو الندب لأقرب مدرسة داخل الإدارة أو لأقرب إدارة إذا كان النقل خارج الادارة، ويتم تطبيق الكتاب الدورى رقم (39) بتاريخ 12 / 21/ 2015 بشأن إنهاء (ندب - الحاق - مأمورية ) كل معلم يعمل فى مجال التدريس ومنتدب أو ملحق على وظيفة إدارية بالمديريات أو الإدارات التعليمية دون حاجة فعلية إلى خدماتة.

 

ويتم نقل أو ندب المعينين من الـ30 الف معلم وفق قواعد المفاضلة والخاصة بتعينهم مادة رقم ( 4 )الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 428 )لسنة 2013 وذلك بنسبة 30 % منهم كل عام لمن تقدم بطلب نقل، وأن يكون الندب الجزئي من المدارس التى توجد بها زيادة إلى التى تعانى من عجز داخل الإدارة أو بين الإدارات التعليمية بالمديرية بحد أقصى عامان دراسيان لكل منهم وبالتناوب، والمعلمين والمعلمات المنتدبين والمنقولين إلى أماكن نائية لمدة 5 سنوات فأكثر يتم تبديلهم بأخرين حسب رغبتهم.

 

ويستتثنى من النقل أو الندب من تجاوز 55 عامًا أول العام الدراسى، كما يستثنى من لدية أمراض مزمنة بقرار من لجنة توصيف الأعمال بالمديرية، كما تستثنى من النقل أو الندب الأرامل في حالة عدم وجود الوالدين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان