رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استعدادًا للعيد.. تعرف على أسعار لحوم الأضاحي في شمال سيناء

استعدادًا للعيد.. تعرف على أسعار لحوم الأضاحي في شمال سيناء

أخبار مصر

ارتفاع جديد في أسعار الأضاحي

استعدادًا للعيد.. تعرف على أسعار لحوم الأضاحي في شمال سيناء

إسلام محمود 08 أغسطس 2018 22:30

أعلنت مديرية الزراعة بشمال سيناء، الأربعاء، عن فتح منفذ خاص ببيع الأضاحي بصورة مباشرة للمواطنين، فى مقر المديرية بحى العبور بمدينة العريش، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وقال المهندس عاطف مطر وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، إنه تم فتح باب حجز أضاحي عيد الأضحى المبارك من اليوم في مركز البحوث الزراعية بالإسماعيلية فى ديوان عام المديرية بشمال سيناء .


ووضح وكيل وزارة الزراعة بشمال سيناء، أن سعر كيلو لحم الضأن يصل سعره 62 جنيهًا، وكيلو اللحم الجاموسى سعره 53 جنيهًا "قائم"، مشيرًا إلى أن عملية حجز الأضاحي على مدار أسبوعين أو حتى نفاد الكمية المخصصة لشمال سيناء.


فيما أعلن المحاسب فتحي راشد ابو حمده ، وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، انه سيتم منتجات اللحوم والدواجن بكميات إضافية تتراوح من40 الى 50% لتلبية احتياجات المواطنين فى مختلف مناطق شمال سيناء.


وأوضح انه سيتم إطلاق عدد من السيارات المتحركة المحملة بالسلع الغذائية واللحوم الطازجة والمجمدة ، وطرحها باسعار اقل من مثيلاتها فى أسواق مدن وقرى العريش وشرق سيناء بالشيخ زويد ومناطق وسط سيناء بالحسنة ونخل وغرب سيناء بمدينة بئر العبد ومركزها.


ولفت أبو حمده إلى أن الأجهزة الرقابية بالمديرية وبالتعاون مع الطب البيطرى ومباحث التموين ستقوم بتكثيف الحملات الرقاببة، للتأكد من جوده المنتجات المطروحة وتحرير محاضر لأي شخص يثبت تلاعبه فى المنتجات.


وأوضح أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل للمرور على المحلات التجارية والأسواق إضافة إلى تكليف إدارات التموين بإنشاء غرفة عمليات لربطها مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية للعمل على حل أى مشاكل تواجه المواطنين ، مع إرسال تقارير يومية خلال فترة عيد الأضحى لوزارة التموين عن معدلات طرح السلع والمنتجات الغذائية بأسواق ومنافذ المحافظة.


وتابع وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، أن المديرية تقوم بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالمحافظة لتوفير اللحوم فى مختلف المناطق وطرحها بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ، في إطار تعاقد لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية على الخراف الحية استعدادا لعيد الأضحى المبارك .


وقال أبو حمده إنه سيتم توفير كميات كبيرة من لحوم الضأن المبردة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومن خلال السيارات المتحركة لتوفير المنتجات فى الميادين العامة والأماكن التى لا يتواجد بها منافذ سلعية ، قبل وخلال أيام العيد.


ولفت إلى انه من المقرر  إنشاء 5شوادر لطرح الخراف الحية، وكذلك اللحوم الطازجة السودانية وكذلك المجمدة بأسعار بينها شادرين بالعريش و3 شوادر بالشيخ زويد ووسط سيناء وبئر العبد، للبيع بأقل من الأسواق الأخرى بنسبة تصل إلى 20%.


وأكد أبو حمده انه تم بدء طرح اللحوم الضأن الطازجة السودانية بفرع الشركة العامة لتجارة الجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات للغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء ، وبمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 90 جنيها للكيلو بجانب توفير كافة المنتجات الغذائية واللحوم البلدية.


و كشف وكيل وزارة التموين بشمال سيناء عن وصول القافلة رقم 30 من وزارة التموين إلى محافظة شمال سيناء ، و تتضمن كل السلع والمواد الغذائية، كما يتم تأمين احتياجات المحافظة من السلع ومنتجات اللحوم والدواجن بالتنسيق مع القوات المسلحة واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء.


وأكد على توفير السلع وكل المنتجات الغذائية لكافة أهالي المحافظة بالمدن والقرى ومناطق الوديان الجبلية أولا بأول، حيث يتم إطلاق القوافل بشكل مستمر للمحافظة وتتضمن كل المنتجات والسلع الغذائية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان