رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سماسرة المعاهد الخاصة من أمام مكاتب تنسيق جامعة القاهرة: «بنشوف أكل عيشنا»

سماسرة المعاهد الخاصة من أمام مكاتب تنسيق جامعة القاهرة: «بنشوف أكل عيشنا»

منى حسن 08 أغسطس 2018 13:45

خارج أسوار معامل التنسيق  والمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، انتشر عدد كبير من سماسرة المعاهد الخاصة،  لاستقطاب طلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية الحاصلين على مجموع أكثر من 50%، المتوافدين على تلك المعامل لتسجيل رغباتهم ضمن آخر مرحلة بتنسيق الجامعات. 

 

وحرص السمسارة على التواجد أمام البوابة الرئيسية لمدخل المدينة الجامعية،  المؤدي  لمكاتب التنسيق التابعة لجامعة القاهرة، في محاولة لجذب الطلاب إليهم، بتوزيع الدعاية عليهم بالمعاهد والكورسات التابعة لهم.

 

ووزع شباب "السماسرة" إعلانات دعاية  وعروض خاصة بالقبول بالمعاهد وجامعات خاصة، على الطلاب القادمين على مكتب التنسيق، وأيضًا دورات تدريبية لاجتياز اختبارات القدرات.

 

وتضمنت الدعاية الموزعة على الطلاب كورسات لامتحانات القدرات التي من المقرر أن يجريها الطلاب للالتحاق بالكليات الوجودة بالمعهد أو الجامعة، المشترط بهم أداء امتحان القدرات.

 

وقال أحد السماسرة، أنهم يقدمون على هذا العمل في هذا التوقيت من كل عام، لأن تلك المرحلة من التنسيق تضم فئة الطلاب الاكثر إقبالًا على المعاهد والجامعات الخاصة، وذلك بعد عدم تمكنهم بالالتحاق بالجامعات الحكومية نظرًا لقلة مجموعهم، قائلًا : " دي فترة الرزق بتاعتنا".

 

وأشار سمسار آخر، إلى أنه لا يعمل في تلك المعاهد وإنما يكلف بهذا العمل من جانب أحد العاملين بالمعهد أو الجامعة، في محاولة لكسب المال بأي طريقة، قائلًا: " بقف ساعتين أوزع الورق وأخد 100 جنيه.. بنشوف أكل عيشنا". 

 

وانطلقت اليوم الأربعاء، ثاني أيام أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة دفعة 2018 للقبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد 2018-2019.

 

وتتضمن أعمال المرحلة تسجيل رغبات باقي الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، ويبلغ عددهم حوالي 80 ألف طالب وطالبة، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

وتستمر أعمال هذه المرحلة لاستقبال رغبات الطلاب يومين فقط، حيث تنتهي يوم الخميس المقبل، على أن يتم إرجاء النتيجة حتى ظهور نتيجة طلاب الدور الثاني من الثانوية وفتح التنسيق لهم.

 

وفتحت معامل التنسيق بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان، أبوابها من الساعة التاسعة صباحًا، أمام طلاب المرحلة الثالثة من الناجحين في امتحانات الثانوية العامة "الدور الأول" لتسجيل رغباتهم بالمجان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان