رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«البيئة» تكشف حقيقة رفع رسوم النظافة 20 جنيهًا

«البيئة» تكشف حقيقة رفع رسوم النظافة 20 جنيهًا

أخبار مصر

تراكم القماممة في أحد الشوارع

«البيئة» تكشف حقيقة رفع رسوم النظافة 20 جنيهًا

كريم صابر 06 أغسطس 2018 22:30

أكدت وزارة البيئة مساء الاثنين، عدم صحة ما تردد مؤخرًا حول زيادة أسعار رسوم النظافة من 4 جنيهات إلى 24 جنيهًا،  مشيرة إلى أنها تبذل قصارى جهدها لرفع كفاءة منظومة النظافة من خلال التعاون بين الوزارات المختلفة.

 

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في تصريحات صحفية اليوم، إنه لا رفع حاليًا لرسوم جمع القمامة، وأن قانون المخلفات الجديد سيعرض على مجلس النواب في دور الانعقاد المقبل.

 

وأضافت وزيرة البيئة، أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من خلال التعاون بين الوزارات المختلفة كالبيئة والتنمية المحلية والاستثمار والشباب لرفع كفاءة منظومة النظافة واحداث تحسن سريع سيشعر به المواطن.

 

وفي سياق وثيق الصلة، نفى عبد الجواد أبو كب، المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة، رفع رسوم جمع القمامة المحصلة على فواتير الكهرباء، موضحًا أن تصريحات الوزيرة ياسمين فؤاد في هذا الشأن فُهمت بشكل خاطئ.

 

وأوضح أبو كب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» على فضائية "TeN"، مساء اليوم، أنه لن يصدر أي قرار بشأن رفع رسوم جمع القمامة إلا من خلال مجلس الوزراء، وفي ظل القانون الجديد الذي سيعرض على مجلس النواب.

 

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة إلى أن الوزارة تعمل على حل مشاكل المخلفات الصلبة باعتبارها أحد أكبر التحديات التي تواجه الحكومة، وجرى وضع خطة لنقل مقالب القمامة بعيدًا عن التجمعات العمرانية خلال 3 أشهر.

 

وكان عدد من المواقع الإخبارية تداول تصريحات منسوبة لوزيرة البيئة على هامش زيارتها لمحافظة جنوب سيناء، عن وجود مقترحات بدراسة رفع أسعار رسوم جمع القمامة المحصلة على فواتير الكهرباء من 4 جنيهات إلى 24 جنيهًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان