رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تنسيق الجامعات 2018.. تعرف على موعد نتيجة تقليل الاغتراب

تنسيق الجامعات 2018.. تعرف على موعد نتيجة تقليل الاغتراب

أخبار مصر

تنسيق الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2018.. تعرف على موعد نتيجة تقليل الاغتراب

مصطفى محمد 07 أغسطس 2018 09:36

كشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب  لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2018، ستعلن مساء غدًا الأربعاء.

 

وأضاف المصدر لــ"مصر العربية"، أن موقع التنسيق استقبل 70 ألف طلب تحويل من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، سيتم فحصهم وقبول المناسب منهم فى ضوء الـ 10% الذى حددها المجلس الأعلى للجامعات.

 

وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن أنه لن يتم إعادة الطالب لرغبته الأصلية، إذا ما تم تحويله إلى كلية اختارها هو بنفسه فى تحويلات تقليل الاغتراب.

 

وأغلق في السابعة من مساء أمس الاثنين، موقع التنسيق الالكتروني باب تسجيل رغبات الطلاب في التحويلات لتقليل الاغتراب بعد أن استمر متاح أمامهم لمدة 5 أيام، اعتبارًا من الخميس الماضي وحتى مسا اليوم.

 

وفي  سياق متصل، انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من تنسيق قبول طلاب الثانوية العامة دفعة 2018 للقبول بالجامعات في العام الدراسي الجديد 2018-2019.

 

وتتضمن أعمال المرحلة تسجيل رغبات باقي الطلاب الناجحين في الثانوية العامة ويبلغ عددهم حوالي 80 ألف طالب وطالبة، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

وتستمر أعمال هذه المرحلة لاستقبال رغبات الطلاب يومين فقط، حيث تنتهى يوم الخميس المقبل، على أن يتم إرجاء النتيجة حتى ظهور نتيجة طلاب الدور الثانى من الثانوية وفتح التنسيق لهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان