رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التعليم»: لا زيادة في مصروفات المدارس إلا في هذه الحالة

«التعليم»: لا زيادة  في مصروفات المدارس إلا في هذه الحالة

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وتوجه رسالة لأولياء الأمور

«التعليم»: لا زيادة في مصروفات المدارس إلا في هذه الحالة

مصطفى محمد 06 أغسطس 2018 23:00

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، ما تردد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، بشأن تطبيق زيادات فى مصروفات المدارس الحكومية والرسمية للغات "التجريبي" في العام الدراسي الجديد.

 

وقالت الوزارة إنه لا يجب على أولياء الأمور دفع أى زيادات فى المصروفات إلا فى حالة إقرار وزارة التربية والتعليم ذلك، مؤكدة أن زيادة المصروفات أمر لا يتم مناقشته من الأساس.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في بيان رسمي، أنه فى حالة احتياج النظام الجديد للتعليم إلى أي مبالغ مالية سوف يتم البحث عن موارد لها وتوفيرها بعد الرجوع لميزانية الوزارة، مؤكدةً أن هذا الأمر لا يخرج عن كونه شائعات لا تمت للواقع بصلة ولا أساس لها من الصحة.

 

وفى سياق آخر ، قالت الوزارة إلى إنها تستهدف تدريب 200 ألف معلم خلال شهرى أغسطس الحالى وسبتمبر المقبل، على أن يتم ذلك على مرحلتين الأولى خاصة برياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، ثم المرحلة الثانية خاصة بالثانوية العامة.

 

 وأشارت إلى أن برنامج التدريب بدأ فى شهر أغسطس الحالي وسينتهي فى شهر مايو من العام المقبل لتأهيل المعلمين جيداً على المنظومة التعليمية الجديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان