رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تفاصيل محاولة انتحار الراهب «فلتاؤس المقاري» في «وادي النطرون»

تفاصيل محاولة انتحار الراهب «فلتاؤس المقاري» في «وادي النطرون»

أخبار مصر

الراهب فلتاؤس المقاري

بعد أيام من مقتل رئيس الدير

تفاصيل محاولة انتحار الراهب «فلتاؤس المقاري» في «وادي النطرون»

محمد عمر 06 أغسطس 2018 17:13

حاول راهب في دير  وادي النطرون، اليوم الإثنين، الانتحار، بعد أيام من مقتل رئيس الدير .

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر كنسي (لم تسمه) قوله إن "راهبًا شابًا يدعى فلتاؤس المقاري، حاول الانتحار من خلال قطع شريان يده، ثم إلقاء نفسه من أعلى مبنى مرتفع بالدير".

ويأتي الحادث عقب أيام من مقتل الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير "أبو مقار" في وادي النطرون بمحافظة البحيرة، يوم 29 يوليو الماضي، حيث عُثر على جثته أمام مسكنه بالدير، في واقعة نادرة يشوبها غموض.

وأضاف المصدر الكنسي أن "سيارة الإسعاف نقلت الراهب إلى مستشفى النطرون العام وهو في حالة خطيرة"، مشيرًا إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها هذا الراهب الانتحار، حيث غافل الجميع هذه المرة وصعد للطابق الثالث بمستشفى الدير، وألقى بنفسه من أعلى، فأصيب بكسور في العمود الفقري والحوض، وتم إجراء الإسعافات الأولية له بالمستشفى، إلا أنه نظرا لسوء حالته الصحية، تم نقله إلى مستشفى "مايكل أنجلو" الأمريكاني، بمنطقة الزمالك في القاهرة.

وتابع أن "الأجهزة الأمنية ستجرى تحقيقًا في أسباب محاولته الانتحار في الوقت الذى تجرى فيه تحقيقات بشأن مقتل رئيس الدير".

والراهب الذي حاول الانتحار هو شاب ثلاثيني، كان باحثًا متخصصًا في التاريخ الكنسي، وأصدر دراسات وأبحاثًا عن تاريخ آباء الكنيسة.

وعقب مقتل رئيس دير "أبو مقار"، اتخذت الكنيسة المصرية، الخميس الماضي، 12 قرارًا لضبط حياة الرهبانية داخل الأديرة.

ومن أبرز هذه القرارات: وقف قبول رهبان جدد داخل الأديرة لمدة عام، حظر التواجد خارج الأديرة دون مبرر، حظر الظهور الإعلامي وإغلاق صفحات التواصل الاجتماعي بالنسبة للرهبان.

وأعلنت الكنيسة، الأحد، تجريد أحد رهبانها من صفته الدينية، وطرده من الدير، دون إعلان الأسباب، وذلك في أول تفعيل لعملية "ضبط الرهبنة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان