رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هل ينعش «الأوكازيون الصيفي» سوق الملابس؟.. تجار: «لعل وعسى»

هل ينعش «الأوكازيون الصيفي» سوق الملابس؟.. تجار: «لعل وعسى»

أخبار مصر

الأوكازيون الصيفي

انطلق بتخفيضات تصل لـ 50%.. ويستمر لمدة شهر

هل ينعش «الأوكازيون الصيفي» سوق الملابس؟.. تجار: «لعل وعسى»

منى حسن 06 أغسطس 2018 18:20

في ظل غلاء الأسعار ، ينتظر المواطنون خاصة محدودي الدخل، الأوكازيون الصيفي 2018، بفارغ الصبر للاستفادة من العروض والتخفيضات بأكبر قدر ممكن، فيما ينتظره الباعة والتجار، بشغف أكثر لعله يُدر عليهم ربحًا ولو بسيط خاصة مع الركود وقلة حركة البيع وشبه انعدامها بحسب تعبيرهم.

 

 محمود علي، صاحب محل ملابس بمنطقة وسط البلد، قال لـ "مصر العربية" إن حركة البيع والشراء واقفة ومفيش بيع خالص والدنيا نايمة، مضيفا: "لعل وعسى يكون الأوكازيون  دا طاقة قدر لينا". 
 

ووافقه الرأي سيد محمد، تاجر ملابس، قائلًا :" ارتفاع الأسعار دفع المواطنين  لاستهلاك الملابس لعدة سنوات وقضاء أطول فترة ممكنة دون شراء جديد" ، مشيرًا إلى أن التخفيضات التي سيتم تطبيقها على الملابس ستزيد معدلات البيع شيئا ما، خاصة مع قرب حلول موسم عيد الأضحى المبارك.

 


تخفيضات تصل لـ 50 %

وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، في تصريحات صحفية، إن الأوكازيون الصيفى هذا العام يشهد تخفيضات تبدأ من 25 إلى 50 % بحسب الشركات والمحلات.

 

ولفت  إلى أن هناك منتجات عليها تخفيضات تصل لـ 70 % لكن ليس عليها إقبال لأنها منتجات أغلبها قد لا تكون صالحة للاستخدام فى الوقت الحالي.
 

 
وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم العمل بــ الأوكازيون الصيفي 2018، اعتبارًا من اليوم ولمدة شهر، على أن يتم عرض المنتجات والسلع اللازمة بأسعار مخفضة، وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين.

 

ومن  المتوقع أن يصل عدد المشاركين فى الأوكازيون الصيفي 2018 من 2500  إلى 3500 شركة وتاجر من القطاعين العام والخاص، بنسبة تخفيضات فى الأسعار قد تبدأ ما بين 5% إلى 50%، تستمر حتى نهاية عيد الأضحى 2018، لتشجيع المواطنين على الخروج للتسوق وتنشيط حركة المبيعات.

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان