رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| تفاصيل انفجار سيارة بالدقي.. والصحة: إصابة 9 أشخاص بحروق

صور| تفاصيل انفجار سيارة بالدقي.. والصحة: إصابة 9 أشخاص بحروق

أخبار مصر

انفجار سيارة بالدقي

صور| تفاصيل انفجار سيارة بالدقي.. والصحة: إصابة 9 أشخاص بحروق

أحمد الشاعر - وكالات 06 أغسطس 2018 10:30

انفجرت صباح اليوم الاثنين، سيارة  ملاكي بجوار مطلع كوبري أكتوبر بشارع البطل أحمد عبدالعزيز بين منطقتي الدقي والمهندسين بالجيزة بسبب ماس كهربائي في مقدمة السيارة.

 

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة إخطارًا بالواقعة، قيما قال مصدر مسؤول بها إن سيارات الإسعاف انتقلت فورا للتعامل مع البلاغ، موضحاً أن الانفجار امتد لسيارة ميكروباص تصادف مرورها بجوار الملاكي لحظة الإنفجار، بجانب تضرر سيارات أخرى.

 

وتسبب الحادث في تكدس مروري يمنطقة الدقي ومطلع كوبري أكتوبر، ويقوم رجال المرور برفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية.

 

من جانبه ذكر مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، إن قوات المفرقعات تمشط حاليا محيط حادث انفجار سيارة ملاكي بمطلع كوبري أكتوبر بين منطقتي الدقي والمهندسين بشارع البطل أحمد عبدالعزيز.

 

9 مصابين بحروق

 

وأكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حادث انفجار سيارة بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، بمنطقة الدقي، أسفر عن إصابة 9 أشخاص تم نقلهم لمستشفى العجوزة.

 

 

وأوضح مجاهد " في تصريحات للصحفيين أن الإصابات عبارة عن حروق من درجات مختلفة بين بسيطة إلى متوسطة، ويتلقون العلاج اللازم بالمستشفيات.

وأشار إلى أنه تم نقل 3 مصابين إلى مستشفى العجوزة، فيما نقل الأهالي 6 مصابين بسيارتهم الخاصة إلى مستشفى السلام بالمهندسين، وتم نقل 4 مصابين منهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفى قصر العيني.

 

وأضاف "مجاهد" ، أنه تم الدفع بـ 5 سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث لنقل المصابين إلى المستشفيات، مؤكدا عدم وجود حالات وفاة حتى الآن.

 

المرور يعاين موقع الانفجار

 

من جانبه، قال العقيد وائل طاهر، مدير إدارة التخطيط والبحوث الفنية بإدارة مرور الجيزة، إن أحد المركبات القادمة من شارع البطل أحمد عبدالعزيز قبل مطلع كوبري أكتوبر اشتعلت، وأنه يجرى فحص الواقعة من جانب الدفاع المدني.

 

وأضاف "طاهر"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أنه جرى غلق الاتجاه القادم من طريق البطل أحمد عبدالعزيز اتجاه مطلع كوبري أكتوبر لحين الانتهاء من فحص البلاغ.

 

وأكد "طاهر"، أن جميع القيادات الأمنية متواجدة في موقع الحادث، بالإضافة إلى سيارات الإسعاف، منوهًا إلى أن بعد إنهاء فحص الدفاع المدني سيتبين سبب اشتعال المركبة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان