رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرّف على عقوبة المتخلفين عن  سداد «الضريبة العقارية» 

تعرّف على عقوبة المتخلفين عن  سداد «الضريبة العقارية» 

أخبار مصر

محمد معيط وزير المالية

تعرّف على عقوبة المتخلفين عن  سداد «الضريبة العقارية» 

كريم صابر 05 أغسطس 2018 17:36

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، اليوم الأحد، أنّ قانون الضريبة العقارية سارٍ ومطبق منذ عام 2013 حتى الآن، مشددًا على أنّ مصلحة الضرائب العقارية ستستمر فى تنفيذه، وفى تحصيل حق الدولة المتمثل في الضريبة المستحقة على ملاك الوحدات العقارية.

 

وأوضح معيط في بيان رسمي أنّ مهلة سداد الضريبة بدون غرامة تأخير ستنتهي  منتصف الشهر الجاري؛ أي بعد 10 أيام من الآن، وأنه على الممولين سرعة سداد الضريبة وإلا فسوف يتحملون الغرامة التى حددها القانون أو سيتم الحجز الإدارى على وحداتهم العقارية. 

 

ومددت وزارة المالية، المهلة الخاصة بسداد الضريبة دون غرامة، منذ منتصف الشهر الماضي حتى منتصف الشهر الجاري.

 

وشدد الوزير، في البيان، أنه سيتم تطبيق القانون على كل من يتقاعس عن سداد حقوق الخزانة العامة للدولة.. "كانت الضريبة تبلغ 40 % سابقا من القيمة الإيجارية، تم تخفيضها إلى 10 % حسب القانون الجديد".

 

ووفقًا للبيان، حدد القانون الجديد المكلف بأداء الضريبة بمالك العقار أو من له على المبنى حق عيني بالانتفاع أو الاستغلال، سواء كان شخصًا طبيعيًا أو اعتباريًا.

 

وتعفى الضريبة العقارية السكن الخاص حتى 2 مليون جنيه ( 112 ألف دولار) وما زاد عن ذلك يقوم صاحب الوحدة بسداد مبلغ 120 جنيهًا (6.7 دولارات) سنويا تزداد تدريجيًا بزيادة قيمة الوحدة.

 

ويتوقع مشروع الموازنة العامة المصرية، ارتفاع إيرادات الضريبة العقارية بنحو 55 %، إلى 5 مليارات جنيه (280 مليون دولار) في العام المالي الجاري، مقارنة بالعام المالي الماضي.

 

ويبدأ العام المالي في مصر، مطلع يوليو حتى نهاية يونيو العام التالي، وفقا لقانون الموازنة العامة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان