رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد نجاحهم .. 120 طالبًا بـ «حقوق الإسكندرية» يرسبون لهذا السبب

بعد نجاحهم .. 120 طالبًا بـ «حقوق الإسكندرية» يرسبون لهذا السبب

أخبار مصر

بعد نجاحهم .. 120 طالب بـ «حقوق الإسكندرية» يرسبون

بعد نجاحهم .. 120 طالبًا بـ «حقوق الإسكندرية» يرسبون لهذا السبب

حازم مصطفى 05 أغسطس 2018 16:00

 ما بين ليلة وضحاها تحولت فرحة النجاح والتخرج في أعين نحو 120 طالب وطالبة بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، إلى حزن وصدمة نتيجة لما وصفوه حالة التخبط في إعلان النتيجة بالكلية، فبعد أن حصلوا على إفادات رسمية بنجاحهم، فوجئوا بإعلان الكلية رسوبهم بعد تغيير النتائج.

 

وأتهم الطلاب إدارة الكلية بالتعنت تجاههم وتعمد رسبوهم بعد إزالة درجات الرأفة من نتيجتهم بعد قيام أحد الأساتذة بإعادة تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بمادته وتغيره النتيجة بها مما أثر على النتيجة الإجمالية.

 

يقول الطالب أدهم شعبان، ذهبت مع زملائي إلى الكلية يوم 31 يوليو الماضي لأعرف نتيجة امتحان آخر العام، ووجدت أني ناجح وفرحت جدا واحتفلت بتخرجي مع أصدقائي وعندما ذهبت بعدها بيومين إلى الكلية لأحصل على إفادة فوجئت بتغيير النتيجة وأني راسب.

 

 

وأضاف:"هناك نحو 100 طالب حدث معهم ما حدث معي فبعد أن فرحوا بنجاحهم اصطدموا مجددا برسوبهم وبعد أيام قليلة.

 

وأوضح ما حدث لنا هو أنه تم تعديل درجه النجاح في مادة "الجنسية" من ٥ درجات إلى١٠ درجات، وفي هذه الحالة من نجح في المادة لانه تحصل علي خمس درجات أصبح راسب في المادة، وبالتالي أصبح راسب في ٤ مواد وهنا لايتم تطبيق قواعد الرأفه، أنما لو كان راسب في ٣ مواد كان سيتم تطبيق قواعد الرأفه في مادة واحدة لأصبح ناجح بمواد.

 

 

وقالت الطالبة غدير أحمد،إحدى الطالبات المتضررات، أنه ليس من المنطقي ان الكلية تعلن النتيجة ثم تقوم بتعديلها، مضيفة لقد حصلت على إفادة رسمية من الكلية بأني ناجحة وعندما ذهبت في اليوم التالي لأنهي بعض الأوراق فوجئت بأني راسبة فهل هذا معقول التلاعب بمصائر الطلاب؟.

 

وتابعت:"كل الدفعة رسبت في مادة القانون البحري فيما يمثل عقاب من الدكتور المسئول عن المادة والذي يقوم كل عام بإسقاط أكثر من 80 بالمئة من الدفعة.

 

من جانبه قال الدكتور أمين مصطفى وكيل كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، أن هناك خطأ قد حدث وقت التصحيح أعطت الطلاب درجات ليست من حقهم،  مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الازمة لتصحيح هذا الخطأ مؤكدا على أنه لن يظلم طالب وسيحصل كل طالب على ما يستحق-بحسب قوله-

 

وأشار "مصطفى"، في تصريح خاص لـ "مصر العربية" إلى أنه سيعاد التصحيح لهؤلاء الطالب وفي وجودهم ووجود أحد أفراد أسرهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان