رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير خارجية إيطاليا: يشرفنا خدمة أشقائنا المصريين

وزير خارجية إيطاليا: يشرفنا خدمة أشقائنا المصريين

أخبار مصر

وزيرة الصحة تعلن بناء مستشفى في بورسعيد بدعم إيطالي

خلال افتتاح أعمال التطوير بالمستشفى الإيطالي

وزير خارجية إيطاليا: يشرفنا خدمة أشقائنا المصريين

كريم صابر 04 أغسطس 2018 20:22

قال إينزو موافيرو ميلانيزي وزير خارجية إيطاليا، اليوم السبت، إنّ المستشفى الإيطالي بالقاهرة صرح كبير، ويشرف الشعب الإيطالي أن تكون في خدمة أشقائنا المصريين.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي  عقد اليوم بالمستشفى الإيطالي في القاهرة، بمناسبة افتتاح أعمال تطوير قسم العيادات، بحضور  إينزو موافيرو ميلانيزي وزير خارجية إيطاليا، والسفير الإيطالي بالقاهرة  ووأوجينيو بنديتي حفيد مؤسس المستشفى الإيطالي.

 

وعلى هامش افتتاح أعمال التطوير، رحّبت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان  بفكرة إنشاء مستشفى إيطالي على مساحة ٤ آلاف متر مربع في محافظة بورسعيد، بدعم من الجانب الإيطالي لخدمة المرضى في المحافظة والمحافظات المحيطة بها.

وأكدت على امتداد العلاقات المصرية الإيطالية منذ آلاف السنين في حقبة حكم الملكة كليوباترا، مشيرة إلى أن الشعبين المصرى والإيطالي تجمعهما ثقافة واحدة وهي ثقافة دول حوض البحر الأبيض المتوسط.

 

ووجه وزير خارجية إيطاليا الشكر لوزيرة الصحة، وللدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا على الصداقة العميقة التي تجمع بين الشعبين المصري والإيطالي.

 

وأشاد إينزو موافيرو ميلانيزي بما رآه في المستشفى الإيطالي التي ترمز لأحد الشخصيات الإيطالية التاريخية، قائلاً: "إن المستشفى صرح كبير، ويشرف الشعب الإيطالي أن تكون في خدمة أشقائنا المصريين".


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان