رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| «أطفال التهريب».. مطالب بالتحقيق بتهمة «التشهير» و«ساويرس» يتدخل

فيديو| «أطفال التهريب».. مطالب بالتحقيق بتهمة «التشهير» و«ساويرس» يتدخل

أخبار مصر

أطفال التهريب

فيديو| «أطفال التهريب».. مطالب بالتحقيق بتهمة «التشهير» و«ساويرس» يتدخل

محمد عمر 03 أغسطس 2018 18:13

طالب "المجلس القومي للطفولة والأمومة" (حكومي)، بالتحقيق في واقعة تصوير أطفال أُلقي القبض عليهم بتهمة التهريب للبضائع.

وفي وقت سابق، أظهر مقطع فيديو متداول عبر موقع "فيسبوك"، مجموعة أطفال أُلقي القبض عليهم بتهمة "تهريب" بضائع أجنبية غير خالصة الرسوم، عبر المنافذ الجمركية بمحافظة بورسعيد.

وتضمن مقطع الفيديو، المنشور على الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد، لقاءً أجرته مسؤولة إعلامية بالمحافظة مع الأطفال؛ ما أثار استياءً كبيرًا بـ"فيسبوك"، واتهامات بـ"التشهير" بهؤلاء الأطفال.

وقال المجلس الحكومي، في بيان، إنه "خاطب النائب العام (نبيل صادق)؛ لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة المخالفة لقانون الطفل".


ونقل البيان عن عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس، قولها إن "خط نجدة الطفل (رقم هاتف حكومي يستقبل شكاوى بحق الطفل) استقبل بلاغًا بمخالفة الواقعة للاتفاقيات الدولية وقانون الطفل".


وقانون الطفل، وفق عزة، يحظر تصوير أو استضافة الأطفال المعرضين للخطر أو الأطفال المخالفين للقانون.


واعتبرت أنه "هذا ما حدث بالفعل في هذه الواقعة"، لافتة إلى أنه تم إخلاء سبيل الأطفال بعد دفع غرامة مالية (لم تحددها).


ويتجه أطفال بمصر للعمل لمساعدة ذويهم، لأسباب عدة منها الفقر وعدم استكمال التعليم.


ووفق تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)، صدر في ديسمبر 2017، يعاني 10 ملايين طفل من الفقر المتعدد الأبعاد في مصر.

 

المهندس نجيب ساويرس، كان على رأس المتعاطفين مع الأطفال المهربين، معلنا رفضه لطريقة المذيعة فى الحوار مع هؤلاء الأطفال، ومع حالة التعاطف طالبه أحد المتابعين له بتوفير فرصة عمل لهم يستطيعون من خلالها الإنفاق على أنفسهم وأسرهم، وهو ما استجاب له بالفعل حيث أعلن رجل الأعمال، عن توكيل محامى لهم للتصالح مع الجمارك، حفاظا على مستقبلهم، ووعد أيضا بتوظيفهم.

 

  ورد نجيب ساويرس على أحد متابعيه على تويتر، الذى أوضح ما تعنيه المذيعة بالعمل فى الاستثمار، والذى تقصد به منطقة الاستثمار فى بورسعيد، قائلاً :"هما مش من بورسعيد أساسا علشان يعرفوا وهى ضعيفة الإحساس والحرفية جدا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان