رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القبض على مروج فيديو هروب منى المذبوح المزيف

القبض على مروج فيديو هروب منى المذبوح المزيف

أخبار مصر

منى المذبوح

القبض على مروج فيديو هروب منى المذبوح المزيف

متابعات - فادي الصاوي 02 أغسطس 2018 23:09

توصلت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، إلى صاحب الحساب المستخدم فى ترويج فيديو مزيف لهروب اللبنانية منى المذبوح من سجن القناطر، إلى خارج البلاد، والتحفظ عليه وجهاز الحاسب الخاص به.

 

كانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت مقطع فيديو زعم مروجوه أنه للحظة هروب مني المذبوح خارج مصر بعد صدور حكم قضائي بحبسها ، ونفت مصادر أمنية صحة الفيديو، مؤكدة أن المذبوح تقضي عقوبة الحبس 8 سنوات مع الشغل بتهمة "نشر فيديو خادش للحياء ومزدر للأديان وفيه تطاول على الشعب المصري".

 

وفور انتشار مقطع الفيديو المزيف الأسبوع الماضى لفتاة تشبه اللبنانية منى المذبوح، تتبع ضباط مباحث الإنترنت الصفحة المروجة للفيديو، تبين أن القائم على الصفحة يدعى "محمود . م . خ" المقيم بمنطقة السلام، وحرر محضر رقم 6221 لسنة 2018 إدارى، وبتقنين الإجراءات والعرض على النيابة ألقي القبض على المتهم، والتحفظ على جهاز الكمبيوتر المستخدم، واعترف المتهم بأنه أول من بث الفيديو على صفحته الشخصية فيس بوك.

 

وكانت منى المذبوح، تقضي إجازة في مصر، وتعرضت لبعض المضايقات بالشارع، فنشرت فيديو قامت من خلاله بشتم وقذف الشعب المصري بأبشع العبارات والكلمات، مما أدى إلى حبسها والحكم عليها 11 عامًا تم تخفيضهم إلى 8 أعوام.

 

وقدم بعض المواطنين المصريين دعاوي قضائية ضد المذبوح فأصدر النائب العام المصري قرارا بضبطها وإحضارها، والقت قوات الأمن القبض عليها قبل مغادرتها البلاد، وأحيلت إلى المحاكمة العاجلة.

 

وتقدمت المتهمة اللبنانية، بطلب للاستئناف على حكم حبسها 8 سنوات، إلا محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، قررت تأجيل نظر جلسة الاستئناف  إلى 9 سبتمبر المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان