رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مطالبات بفسخ العقد.. أول رد فعل برلماني عن مدرب المنتخب الجديد

مطالبات بفسخ العقد.. أول رد فعل برلماني عن مدرب المنتخب الجديد

أخبار مصر

مجلس النواب

مطالبات بفسخ العقد.. أول رد فعل برلماني عن مدرب المنتخب الجديد

محمود عبدالقادر 02 أغسطس 2018 15:58

طالب الدكتور سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب، من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فسخ تعاقد اتحاد كرة القدم مع المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني الجديد لمنتخب مصر.


وقال " حساسين " فى طلب إحاطة قدمه للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى وزير الشباب والرياضة :" نريد معرفة المعايير التي يقوم اتحاد كرة القدم على أساسها باختيار المدربين للمنتخب المصري خاصة أن اختياره للأرجنتيني كوبر كان فاشلا إضافة إلى فضيحة المنتخب المصري لكرة القدم في مونديال روسيا والتي وعد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بمحاسبة المسئولين عن هذه الفضيحة ولكن ذلك لم يحدث".

 

وطالب " حساسين " باستدعاء الوزير للجنة الشباب والرياضة بالبرلمان للرد على طلب إحاطته، مطالبًا من الوزير إسناد مهمة تدريب المنتخب إلى مدرب وطني، قائلًا: "مصر لديها عدد من المدربين على مستوى عال من الكفاءة أمثال حسن شحاتة وحسام حسن ومختار إضافة إلى أننا دولة يجب أن يسودها التقشف وعدم صرف مثل هذه المبالغ الكبيرة على مدرب أصلا فاشل".

 

وتساءل عضو مجلس النواب في طلب الإحاطة الموجه لوزير الرياضة: " كيف يتم التعاقد مع هذا المدرب ب 120 ألف دولار وهو فاشل ولم يحقق أي بطولة؟".


وقدم هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المدرب المكسيكي خافيير أجيري مدربًا جديدًا للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، لمدة 4 سنوات مقبلة خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، في مؤتمر صحفي عُقد اليوم في القاهرة،

 

وجاء المدرب أجيري لتدريب منتخب مصر لمدة أربع سنوات وحتى عام 2022، خلفًا للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر والذي رحل بعد نهاية مشاركة الفراعنة في بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في روسيا.

 

ومن المقرر أن يتواجد مساعدان أجانبيان في الجهاز الفني لمنتخب مصر مع المدرب أجيري، حيث سيتقاضى الثلاثي راتباً شهرياً قدره 120 ألف دولار أميركي، وسبق للمدرب أجيري تدريب منتخب المكسيك في كأس العالم عام 2010 في جنوب إفريقيا، ودرب كذلك منتخب اليابان في عام 2014.


ودرب أجيري من قبل نادي باتشوكا المكسيكي في عام 1998، وتولى التدريب هنا في المنطقة العربية، حيث درب نادي الوحدة الإماراتي بداية من عام 2015 حتى عام 2017، ويستعد أجيري لقيادة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، حيث يواجه منتخب مصر، نظيره منتخب النيجر في شهر سبتمبر المقبل في تصفيات كأس أمم إفريقيا والمقرر إقامتها العام المقبل في دولة الكاميرون.


من ناحية أخرى رحل المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر عن تدريب منتخب مصر وتولى تدريب منتخب أوزبكستان في الفترة الحالية وحتى عام 2022.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان