رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| بعد أن استمع الرئيس لتقرير «مصر العربية».. خطة لتطوير التعليم بتكلفة 2.5 مليار جنيه

فيديو| بعد أن استمع الرئيس لتقرير «مصر العربية».. خطة لتطوير التعليم بتكلفة 2.5 مليار جنيه

أخبار مصر

جانب من تقرير مصر العربية الذي شاهده الرئيس

فيديو| بعد أن استمع الرئيس لتقرير «مصر العربية».. خطة لتطوير التعليم بتكلفة 2.5 مليار جنيه

محمد عمر 01 أغسطس 2018 22:50

أعلنت الحكومة المصرية، الأربعاء، البدء في تنفيذ خطة لتطوير التعليم في البلاد بتكلفة 2.5 مليار جنيه نحو 140 مليون دولار، وذلك بعد أيام معدودة على تناول مؤتمر الشباب الأخير الذي أقيم بجامعة القاهرة يومي السبت والأحد الماضيين، لتقرير عن تطوير التعليم قدمه موقع "مصر العربية" قبل شهور.

ووفق بيان للحكومة، تمت الموافقة على إجراءات البدء في تنفيذ مشروع "البنية التحتية لاستراتيجية تطوير التعليم"، بهدف تطوير المنظومة التعليمية في البلاد.

وقال البيان، إن "تكلفة تنفيذ خطة تطوير التعليم تبلغ نحو 2.5 مليار جنيه (140 مليون دولار أمريكي)، لتطوير البنية الأساسية المعلوماتية لمنظومة التعليم في أكثر من 2500 مدرسة على مستوى مصر". دون تحديد مدة تنفيذ خطة إصلاح التعليم.

كما أشار إلى "إطلاق المشروع القومي لتطوير نظام التعليم في البلاد، من خلال إنشاء هيئة لاعتماد جودة التعليم الفني والتقني، ومركز لتدريب معلمي ومدربي ومدققي التعليم الفني طبقًا للمعايير الدولية".


وأمر رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية لربط المشروعات البحثية بالجامعات المصرية باحتياجات الدولة والمجتمع، وتكليف تلك الجامعات بإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه البلاد.


والأحد الماضي، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن 2019 عام التعليم في مصر والنهوض به، خلال مؤتمر للشباب عقده على مدى يومين، بجامعة القاهرة.
 

واستمع الرئيس لتقرير قدمه موقع مصر العربية الذي يرأس تحريره عادل صبري قبل شهور عن تطوير التعليم في مصر، وناقش التقرير جميع أفراد العملية التعليمية في مصر من طلاب لمدرسين لخبراء، وضم العديد من الأسس والأهداف التي عن طريقها يمكن تطوير العملية التعليمية في مصر.
 

مؤتمر الشباب يعرض تقرير مصر العربية عن تطوير التعليم


وتواجه منظومة التعليم في مصر عدة مشكلات، بينها اعتماد المناهج الدراسية على الحفظ والتلقين دون تنمية المهارات الإبداعية، وإضافة إلى عدم استخدام الوسائل الحديثة، مثل أجهزة الحاسب الآلي ومختبرات العلوم.

يذكر أن عادل صبري رئيس تحرير موقع مصر العربية، محجوزا بتهم تتعلق بنشر أخبار كاذبة، على الرغم من أنها ليست المرة الأولى التي تلجأ مؤسسات الدولة إلى هذا الموقع للحصول منه على تقارير احترافية حول العديد من المشكلات التي يواجهها المجتمع وكيفية حلها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان