رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

4.4  مليون طن حمولات قياسية تحققها قناة السويس

4.4  مليون طن حمولات قياسية تحققها قناة السويس

كتبت- ولاء وحيد : 01 أغسطس 2018 13:28

سجلت أعداد وحمولات السفن العابرة بقناة السويس اليوم الأربعاء رقماً قياسياً في معدلات العبور اليومية بمرور  64 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 4.4 مليون طن، حسب تصريح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة القناة.

 

وقال مميش إن حركة الملاحة بالقناة حققت مع بداية العام الجاري زيادة ملموسة في معدلاتها اليومية، مشيراً  إلى أن الزيادة دلالة واضحة على أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية، والضرورة الحتمية لمشروع قناة السويس الجديدة في رفع التصنيف العالمي للقناة.

 

 وأكد مميش استعداد هيئة قناة  السويس الدائم للتعامل مع كافة متغيرات صناعة النقل البحري، ومواجهة تحديات المنافسة مع الطرق الملاحية البديلة، من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي، واتباع الهيئة لسياسات تسويقية مرنة قادرة على جذب عملاء جدد.

 

و شهدت القناة الأربعاء عبور 9 سفن عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن، فيما عبرت 9 سفن ضخمة أخرى ضمن شريحة الحمولات التي تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

 

وتصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MURCIA MAERSK بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى عمان.

 

 فيما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية الضخمة EMMA MAERSKعلى رأس قافلة الجنوب بحمولة 173 ألف طن في رحلتها القادمة من سيريلانكا والمتجهة إلى المملكة المتحدة.

 

وحققت عائدات قناة السويس في العام المالي 2017/2018 إيرادات بلغت  5.6 مليار دولار مقابل 5 مليار دولار بزيادة بنسبة 13% عن العام المالي السابق لتسجل بذلك الإيرادات الأعلى لقناة السويس في تاريخها .

وخلال العامين السابقين منحت قناة السويس حوافز وتخفيضات لبعض أنواع السفن لجذب الخطوط الملاحية وتراوحت التخفيضات من 20 إلى 65% لنوعيات من ناقلات النفط والغاز الطبيعي وسفن الحاويات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان