رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لإضافة المواليد الجدد.. «التموين»: حذف 6 ملايين شخص من منظومة الدعم

لإضافة المواليد الجدد.. «التموين»: حذف 6 ملايين شخص من منظومة الدعم

أخبار مصر

علي مصيلحي وزير التموين

لإضافة المواليد الجدد.. «التموين»: حذف 6 ملايين شخص من منظومة الدعم

وكالات - مصطفى محمد 31 يوليو 2018 20:50

أعلن علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، حذف 6 ملايين مواطن من البطاقات التموينية خلال الشهرين المقبلين، قال إنهم من غير مستحقي الدعم.

 

وأضاف مصيلحي، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بديوان عام الوزارة، اليوم الثلاثاء، لإعلان آليات وضوابط إضافة المواليد الجدد، إن حذف غير مستحقي الدعم من أجل توفير  ميزانية لإضافة  المواليد الجدد بمنظومة الدعم.

 

وأكد وزير التموين أن الموازنة المقررة للعام الجاري لن تتغير، مشيرًا إلى أن حذف غير المستحقين من المقيدين بمنظومة الدعم، سيتم فقا للمعايير والضوابط التي ستحدد خلال الفترة المقبلة.

 

وقال الدكتور علي المصيلحي، إنه من المتوقع أن تستقبل مكاتب التموين خلال الـ3 أشهر المقبلة "الفترة المحددة لتلقي طلبات إضافة المواليد الجدد"  ما يتراوح بين 5 إلى 6 ملايين طلب إضافة.

 

 

وطالب المواطنين من المقيدين بمنظومة الدعم السلعي والراغبين في إضافة أبنائهم، بتقديم طلبات الإضافة لأكثر من 3 مواليد إن وُجد، رغم اشتراط القرار الوزاري رقم (19) لسنة 2018، الصادر أمس الاثنين، بشأن بدء إضافة المواليد، عدم إضافة أكثر من 3 مواليد على البطاقة الواحدة.

 

 

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر أمس الاثنين، القرار الوزاري رقم 19 لسنة 2018، والخاص بإعلان آليات وضوابط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، اعتبارًا من غد الأربعاء - الموافق الأول من أغسطس وحتى الواحد والثلاثين من أكتوبر 2018.

 

وتضمن القرار الوزراي، إضافة 3 مواليد كحد أقصى على البطاقة الواحدة، فيما حدد المواليد الفئة العمرية للمواليد المقرر إضافتهم من 1/1 /2006 وحتى 31/12/2015 .

 

وحدد القرار، الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، وهم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعي والسادات ومبارك وتكافل وكرامة والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه.

 

كما تضمن القرار إضافة المواليد لأرباب المعاشات العاملين بالحكومة أو القطاع الأعمال أو القطاع الخاص بدخل شهرى بحد أقصى 2000 جنيه، وكذلك العاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو الخاص المؤمن عليهم بدخل شهرى بحد أقصى 2500 جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان