رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على قواعد وشروط التحويل من المعاهد الأزهرية للتربية والتعليم

تعرف على قواعد وشروط التحويل من المعاهد الأزهرية للتربية والتعليم

أخبار مصر

طلاب الأزهر - أرشيفية

تعرف على قواعد وشروط التحويل من المعاهد الأزهرية للتربية والتعليم

فادي الصاوي 31 يوليو 2018 14:02

وضع قطاع المعاهد الازهرية، 6 شروط للتحويل من المعاهد لمدارس التربية والتعليم والعكس، بالتزامن مع فتح باب التحويلات غدا الأربعاء 1 أغسطس ولمدة شهر.

 

والشروط كالتالي :

 

1ــ التقدم ببيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة به التدرج الدراسي للطالب، ومعتمد من الإدارة المركزية للأزهر بالمناطق التابعة لها، ومراجعة المستندات والملف، ولن تُقبل تحويلات الطلاب الحاصلين على مسابقة حفظ القرآن.

 

2 ــ أن يكون الطالب ناجحًا وألا يتعدى الصف الثاني الإعدادى.

 

3 ــ يُمنع قبول تحويلات طلاب الصف الثالث الإعدادى من المعاهد الأزهرية، والمرحلة الثانوية والراسبين عامًا دراسيًا واحدًا في سنوات الدراسة بالمرحلة الابتدائية الأزهرية، إذ سيُحولون إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسى المناظر (باق للإعادة)، عدا الصفين الأول والثانى الابتدائى يحولون إلى مدارس التعليم  العام بالصف الدراسى الثانى.

 

4 ــ يُحول الطلاب الراسبون عامًا دراسيًا واحدًا في الصفين الأول والثانى الإعدادى الأزهرى إلى مدارس التربية والتعليم بالصف الدراسي المناظر (باق للإعادة).

 

5 ــ لا تُقبل تحويلات الطلاب الراسبين عامين متتاليين في الصف السادس الابتدائى الأزهرى، وأيضًا الراسبون عامين متتاليين في الصفين الأول والثاني بالمعاهد الإعدادية الأزهرية.

 

6 ــ يُشترط لقبول الطلاب المحولين من المعاهد الأزهرية لغات إلى مدارس التربية والتعليم (تجريبي – خاص لغات) نجاحهم في اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع، واللغة الأجنبية الثانية بجانب دراستهم مادتى العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

 

يبدأ التحويل من المعاهد الازهرية إلى التربية والتعليم والعكس من الصف الأول الابتدائي وحتى الناجحين في الصف الثاني الإعدادي.

 

وفوض الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد رؤساء المناطق بالموافقة على التحويلات من المعاهد الأزهرية إلى التربية والتعليم والعكس، مع ضرورة مراعاة شرط الكثافة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان