رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الصحة» تجيب.. إلى أين وصلت أزمة الأدوية المسرطنة؟

«الصحة» تجيب.. إلى أين وصلت أزمة الأدوية المسرطنة؟

أخبار مصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تتفقد أحد المستشفيات

«الصحة» تجيب.. إلى أين وصلت أزمة الأدوية المسرطنة؟

كريم صابر 30 يوليو 2018 20:16

أكدت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة، اليوم الاثنين، أنّ الوزارة تمشط جميع الصيدليات على مستوى مديريات الصحة بالمحافظات للتفتيش على تشغيلات أدوية القلب والصغط التي بها الشوائب المسرطنة.

 

وقالت زيادة في تصريحات صحفية إن تلك الإجراءات تتم منذ صدور منشور بتاريخ 12 يوليو،  يوصي بالتأكد من تجنيب كميات الأدوية المسرطنة من خلال المفتشين الذين يعملون منذ 15 يومًا، بالمرور على الصيدليات، وتوزيع المنشور.

 

وأوضحت  رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة أنه تم تجميد كل الأرصدة الموجودة من الأدوية وإرجاعها للشركات المنتجة، مشيرة إلى أنّ تلك الإجراءات التي اتبعتها وزارة الصحة تكميلية، والأمر يعتبر منتهيًا منذ خروج المنشور الخاص بتشغيلات تلك الأدوية، والذي وُزع على الصيدليات.

 

ولفتت زيادة إلى أن الأزمة انتهت على مستوى المرضى، ولن يصرف دواء برقم التشغيلات من الشركات التي تم التحذير منها، لافتة إلى أن إعدام المواد والأدوية التي تم سحبها من الصيدليات، مازال يحدث مع الشركات.

 

ونوهت رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة بوزارة الصحة إلى أنه في حال ظهور أي حالات مماثلة سيتم التعامل معها بنفس الطريقة، ويجب على المواطنين أن يطمئنوا، مشددة على أن الأمر أصبح تحت السيطرة، ولن يؤثر ذلك عليهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان