رئيس التحرير: عادل صبري 07:36 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

(صور) بعد أيام من واقعة طابية النحاسين.. نادي الصيد يتعدى على حرم قلعة قايتباي

(صور) بعد أيام من واقعة طابية النحاسين.. نادي الصيد يتعدى على حرم قلعة قايتباي

أخبار مصر

قلعة قايتباي

والآثار تحرر محضر إثبات حالة..

(صور) بعد أيام من واقعة طابية النحاسين.. نادي الصيد يتعدى على حرم قلعة قايتباي

حازم مصطفى 30 يوليو 2018 22:07

بعد أيام من قيام نادي الشلالات بالتعدي على حرم طابية النحاسين الاثرية بالإسكندرية، تعدى اليوم، نادي الصيد بمنطقة بحري، بالبناء على حرم قلعة قايتباي الأثرية بالشروع في إقامة مبنى ملحق بالنادي الذي يعتبر وجميع النوادي والمباني المجاورة له مبان مخالفة.

 

وعلى إثر ذلك تحرك مسؤولو الآثار بالمحافظة وحرروا محضر إثبات حالة ضد مسئولي نادي الصيد حمل رقم 3 أحوال بتاريخ، كما تم إرسال خطاب لحي الجمرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعدي.

 

وقال محمد متولي، مدير عام منطقة آثار الإسكندرية، إن ذلك التعدي يأتي للمرة الثانية من جانب نادي الصيد المصري على حرم قلعة قايتباي، مشيرًا إلى أنه كان قد تم إزالة التعدي الأول للنادي من عدة أشهر.
 


وأضاف "متولي"، أن مسئولي أثار القلعة قد رصدوا قيام مسئولي نادي الصيد بأعمال بناء وأعمال إقامة ممشي حديدي امام الهنجر النادي بالمخالفة للقانون.

 

وأشار  إلى انه قد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محضر بقسم شرطة الاثار برقم 3 أحوال بتاريخ 22 /7/2018 وتم إرسال خطاب لحي الجمرك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعدي.
 

ويأتي تعدي نادي الصيد على حرم قلعة قايتباي الأثرية بعد أيام من تعدي مماثل قام به نادي الشلالات على حرم طابية النحاسين بشارع السلطان حسين، وسط غياب كامل من أجهزة الأمن والمحافظة وحي وسط الواقعة في نطاقه.


وأعلنت، مديرية آثار الإسكندرية، وقتها أنها اتخذت كافة الإجراءات القانونية وتحرير محضر حمل رقم 11 أحوال كما تم توجيه خطاب لحي وسط لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعدي في مهده.، حيث كان التعدي  عبارة عن بناء أعمدة تحمل تند على حرمها، وهيكل حديدي داخل الأرض الأثرية.
 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان