رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«التعليم»: تسليم كتب النظام الجديد للمدارس نهاية أغسطس المقبل

«التعليم»: تسليم كتب النظام الجديد للمدارس نهاية أغسطس المقبل

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

«التعليم»: تسليم كتب النظام الجديد للمدارس نهاية أغسطس المقبل

وكالات - مصطفى محمد 30 يوليو 2018 17:20

أعلن أحمد خيري المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أنه من المقرر تسليم كتب مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى وفقا للنظام التعليمي الجديد إلى جميع المدارس الحكومية والخاصة مع نهاية الأسبوع الثالث من شهر أغسطس المقبل.

 

وأكد خيري في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه لا صحة لما يتردد بشأن عدم وصول الكتب إلى المدارس مع بدء العام الدراسى، حيث أن عدد الكتب قليل نظرًا لقلة عدد الصفوف المطبق عليهم بالإضافة إلى اختلاف المناهج الجديدة عن السابقة.

 

و بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسطأضاف خيري، أن الوزارة انتهت خلال شهر يوليو من تدريب المدربين الذين سيتولون بدورهم تدريب معلمى المدارس الحكومية والخاصة، وبدءا من أول أغسطس وحتى نهايته سيتم تدريب المعلمين القائمين على تدريس المناهج الجديدة لمرحلة رياض الأطفال والصف الاول الابتدائي.

 

وأشار  المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إلى أنه فى الفترة من أول سبتمبر وحتى 22 من نفس الشهر سيتم تدريب المعلمين القائمين على التدريس للصفوف بدءا من الصف الثانى الابتدائى حتى مرحلة الثانوية العامة.

 

ولفت إلى أن الوزارة تولى اهتماما خاصا لتدريب المعلمين القائمين على تدريس المناهج الجديدة لايمانها بدورهم الهام والحيوى فى انجاح تجربة النظام التعليمى الجديد .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان