رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في جلسة «اسأل الرئيس».. ماذا قال وزير الداخلية عن منح الجنسية للأجانب؟

في جلسة «اسأل الرئيس».. ماذا قال وزير الداخلية عن منح الجنسية للأجانب؟

أخبار مصر

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

في جلسة «اسأل الرئيس».. ماذا قال وزير الداخلية عن منح الجنسية للأجانب؟

كريم صابر 29 يوليو 2018 19:05

أكد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اليوم الأحد أن منح الجنسية المصرية، غير مطلق وله محددات وإجراءات ستتم بدقة شديدة وفي نطاق ضيق.

 

جاء ذلك خلال تعليقه على سؤال حول قانون منح الجنسية، بجلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، المنعقدبجامعة القاهرة،

 

وقال وزير الداخلية، إنه فيما يتعلق بشراء عقار للإقامة أو منح الجنسية المصرية، فإن الأمر غير مطلق وله محددات تتمثل في فحص المتقدم للإقامة، وظروف إقامته لمدة تصل إلى 5 سنوات، يخضع خلالها لعملية تقييم مستمرة، ويحدد إذا كان يمكن منحه الجنسية أم لا، مضيفًا: "الموضوع ده هيتم بدقة شديدة وهيبقى في نطاق ضيق".

 

وأضاف أن العدد المحتمل الذي يتعامل مع الدولة سنويًا، سواء بالنسبة لشراء العقار أو للوديعة، لا يتعدى 50 أو 60 شخصًا سنويًا، مشددًا على أن القوانين تتيح إزالة الإجراءات.

 

وعلق الرئيس السيسي على كلمته، قائلًا: "أنا سمعتكم الرقم لحسن حد يتصور إن الأعداد بالآلاف قياسًا بحجم السكان في مصر، فلو 100 أو 200 ده مش رقم، ومن سلطات وزير الداخلية سحب الإجراءات".

 

وتشهد فعاليات اليوم الثاني، جلسة "تطوير منظومة التأمين الصحي"، كما يتضمن جلسة بعنوان "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية"، ثم جلسة "اسأل الرئيس.. الرئيس وشباب الجامعات" ويختتم المؤتمر بالجلسة الختامية في الرابعة مساءً.

وانطلقت فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، أمس السبت، بـ3 جلسات، بدأت الجلسة الافتتاحية في الـ11 صباحا، ثم جلسة "استراتيجية بناء الشباب المصري"، والجلسة الثالثة بعنوان "استراتيجية تطوير التعليم".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان