رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السيسي: «قسمًا بالله ماخدنا ولا جنيه من الدولة لمشروعات المدن الجديدة»

السيسي: «قسمًا بالله ماخدنا ولا جنيه من الدولة لمشروعات المدن الجديدة»

أخبار مصر

الرئيس السيسي خلال المؤتمر السادس للشباب

السيسي: «قسمًا بالله ماخدنا ولا جنيه من الدولة لمشروعات المدن الجديدة»

متابعات ـ أخبار مصر 28 يوليو 2018 19:31

استنكر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما أسماه  بالأقاويل المتداولة والشائعات حول أرباح المشروعات الجديدة، قائلاً إن الحكومة لم تأخذ أي أموال من هذه المشروعات.

 

وأضاف: "فيه ناس بتسأل فقر إيه وانت بتعمل مدن وعواصم جديدة بقولهم قسمًا بالله العظيم، ولا جنيه ورق خدته الحكومة للشغل ده، دي فكرة إننا مانخدش من الدولة فلوس ونجيب ليها فلوس".

 

جاء هذا خلال كلمته بجلسة "استراتيجية تطوير التعليم"، اليوم السبت، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، المنعقد بجامعة القاهرة.

 

وأوضح أن هذه الأفكار أنشئت حتى تأتي بأرباح للدولة، وليس أن تأخذ الدولة منها الأموال لنفسها، مضيفا أن الدولة تهدف لإخراج المواطنين من حالة العوز والفقر".

 

وأضاف أنه تحدث كثيرا فيما يتعلق بحاجة مصر للتغلب على حالة العوز ومواجهة الفقر: "مفيش قدامي غير إننا نحطم العوز اللي مقيدنا ومخلي المعلم في الفصل يشعر أنه غير مقدر، هو مقدر بس للأسف الدعم المقدم من الدولة وده مش محسوب فيه التعليم، 334 مليار جنيه في العام".

 

ووجه الرئيس رسالة للشعب المصري قائلا: "لو سمحتوا ساعدونا على إنجاح نظام التعليم الجديد، ليست مسئولية الحكومة أو وزارة التربية والتعليم فقط، دون تكاتف كل أبناء الدولة، وهذا لا يعني عدم تصويب الخطأ".

 

وطالب، بتشكيل لجان على مستوى الوزارة والمديريات، وأهمية مشاركة المجتمع المدني مع الحكومة لدعم نظام التعليم الجديد، وغيره من جميع قطاعات الدولة ومنها الصحة.

 

ولفت السيسي إلى أن الدولة تخوض ثورة جديدة في التعليم داخل مصر، ولابد من التكاتف بين جميع أبناء الشعب لإنجاح هذه الثورة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان