رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مميش: حركة الملاحة بقناة السويس لم تتأثر بأحداث باب المندب

مميش: حركة الملاحة بقناة السويس لم تتأثر بأحداث باب المندب

أخبار مصر

قناة السويس

مميش: حركة الملاحة بقناة السويس لم تتأثر بأحداث باب المندب

ولاء وحيد 27 يوليو 2018 15:33

قال  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن  معدلات حركة الملاحة بقناة السويس لم تتأثر  عقب تعرض ناقلة نفط سعودية لهجمات إرهابية في مضيق باب المندب.

 

واكد مميش في تصريحات صحفية  اليوم الجمعة على هامش إحتفالات قناة السويس بمرور 62 عاماً على ذكرى تأميم قناة السويس إن إدارة القناة تتابع  الموقف على الصعيد العسكري والبحري  بدقة وتجري إتصالات مكثفة مع الجانب السعودي ودول الخليج  للوقوف على تداعيات الحادث.

 

وأعرب مميش عن اسفه بسبب وقوع الحادث، واصفاً الحادث  بأنه عابر سبق وان وقع  في الفترة الاخيرة بمنطقة بابا المندب.

 

واوضح  أن حركة الملاحة بقناة السويس تسير بصورتها الطبيعية، وقال أنه تم  اتخاذ كافة الاجراءات التامينية اللازمة لسلامة الملاحة بمجري القناة برا وبحرا.ّ

وكان  وزير الطاقة السعودي خالد الفالح  قال في وقت لاحق إن بلاده أوقفت بشكل مؤقت كل شحنات النفط التي تمر في مضيق باب المندب بأثر فوري. وذلك على أثر تعرض ناقلتين سعوديتين في البحر الأحمر لهجوم من جماعة الحوثي يوم الأربعاء.

 

وقال وزير الطاقة السعودي أن المملكة ستعلق جميع شحنات النفط الخام التي تمر في مضيق المندب إلى أن تصبح الملاحة فيه آمنة، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».  

 

ويعد مضيق  باب المندب –المدخل الجنوبي – للبحر الأحمر – مدخل السفن المتجهة إلى قناة السويس والقادمة من مناطق الخليج العربي وخليج عدن وجنوب شرق أسيا .

 

وتأثرت حركة الملاحة بقناة السويس نسبياً في عام 2008 مع زيادة هجمات قراصنة بمنطقة باب المندب على السفن التجارية مما دفع التوكيلات الملاحية لإتخاذ طريق رأس الرجاء الصالح لتجنب المرور من منطقة باب المندب والبعد عن المناطق المواجهة للأراضي الصومالية .

 

ويشن الحوثيون في اليمن هجمات متوالية على أهداف السعودية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان