رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| وزراء الشباب والتنمية والبيئة يطلقون حملة «شارك ونضف» من إمبابة

بالصور| وزراء الشباب والتنمية والبيئة يطلقون حملة «شارك ونضف» من إمبابة

أخبار مصر

وزراء الشباب والتنمية والبيئة يطلقون حملة «شارك ونضف» من إمبابة

بالصور| وزراء الشباب والتنمية والبيئة يطلقون حملة «شارك ونضف» من إمبابة

منى حسن 27 يوليو 2018 11:38

تحت شعار "شارعك عنوانك.. حافظ عليه"، أطلق كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمود الشعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة ، صباح اليوم الجمعة، حملة "شارك ونضف" من ميدان الترولى بإمبابة بمشاركة نحو ألف شاب وفتاة من طلاب الجامعات وأعضاء مراكز الشباب والاتحاد العام للكشافة.

 

وشملت المبادرة قيام الشباب المشاركين بحملة نظافة بشارع الوحدة وشارع الأقصر وشارع ترعة السواحل وشارع بشتيل، وذلك في إطار تشجيع وتوعية الشباب بأهمية المشاركة المجتمعية.

 

وقال الدكتور أشرف صبحي إن الوزارة تحرص على تنفيذ المبادرات البناءة الهادفة إلى خدمة المجتمع بمشاركة شباب مصر، مشيرا أنه سيتم إطلاق العديد من المبادرات خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع الوزارات المعنية في مختلف محافظات مصر. 


كما حرص وزير الشباب والرياضة على مشاركة الشباب المتواجدين بميدان الترولى فى تنظيف الشوارع المحيطة بالميدان تأكيدا على أهمية المشاركة المجتمعية للشباب فى الحفاظ على البيئة المحيطة بهم.

 

من جانبه أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على أهمية المشاركة المجتمعية وخاصة الشباب فى التوعية بأهمية النظافة ودورها فى الحفاظ على الصحة والبيئة بجانب عمل وزارة البيئة مع المحافظات فى إنشاء وبناء منظومة النظافة الجديدة.

 

وأضافت وزيرة البيئة بأن الشباب هم أساس حركة الشارع وبإمكانهم إحداث التغيير حيث أكدت على ضرورة استغلال طاقات الشباب فى مرحلة الأجازة الصيفية للمشاركة فى مثل تلك المبادرات، كما أشارت الوزيرة أن تلك المبادرة تعد بداية وتجربة لمرحلة قادمة سيتم التوسع فيها والعمل مع الشباب فى الجامعات ومراكز الشباب والمحافظات المختلفة.

 

وتهدف المباردة للتوعية بأهمية النظافة ودورها فى الحفاظ على البيئة والصحة حيث شارك فى المبادرة ما يقرب من ١٠٠٠ شاب وفتاه، وتساهم المبادرة فى تنظيف وتجميل شوارع الوحدة وترعة السواحل والأقصر وبشتيل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان