رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| تعرف درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

فيديو| تعرف درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

أخبار مصر

انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم الخميس

فيديو| تعرف درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

وكالات - أحمد الشاعر 26 يوليو 2018 09:12

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الخميس انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على الوجة البحرى والقاهرة شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس.

 

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بدءا من اليوم الخميس تشهد حالة الطقس تحسنا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وانخفاض فى درجات الحرارة يتراوح بين 3  و 4 درجات .

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية، أن غدًا الجمعة المقبل يشهد أيضا انخفاضا آخر بمعدل درجة فى درجات الحرارة بالسواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ، لافتا إلى أن الطقس يظل شديد الحرارة على جنوب وشمال الصعيد.

 

وأوضح أن نسب الرطوبة غدا بالسواحل الشمالية تصل 80% ووقت الظهيرة تقل لتصل 50% وبالوجة البحرى والقاهرة تصل نسب الرطوبة 70% ووقت الظهيرة تصل ل 30% .

 

من جانبه، قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد على مختلف الأنحاء، ستنكسر بداية من اليوم الخميس.

 

وأضاف شاهين في تصريخات صحفية سابقة، أنه من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على مناطق شمال البلاد نحو 37 درجة بداية من الغد، تستمر في الانخفاض على مدار الأيام المقبلة وصولًا إلى معدلاتها الطبيعية عند 36 درجة.

 

وأكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أن المناطق الجنوبية ومحافظات الصعيد ستظل متأثرة بالموجة الحارة الحالية عدة أيام.

 

وأوضح محمود شاهين، أنه برغم اتجاه درجات الحرارة للانخفاض بداية من الغد، سترتفع نسب الرطوبة وصولا إلى (70-75%) على شمال البلاد.

 

وأوصت الأرصاد المواطنين اليوم فقط بعدم التعرض المباشر لأشعة السمش لفترات طويلة وخاصة في وقت الذروة، لكن بداية من الغد لن توجد مشكلة في التعرض لأشعة الشمس.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان