رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس النواب يوضح حقيقة «حزب الحكومة» و«غياب مدبولي»

رئيس النواب يوضح حقيقة «حزب الحكومة» و«غياب مدبولي»

أخبار مصر

الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

رئيس النواب يوضح حقيقة «حزب الحكومة» و«غياب مدبولي»

محمود عبد القادر 24 يوليو 2018 18:09

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، أنّ الحكومة لا تفكر فى إنشاء حزب سياسي وليس هناك حزب اسمه حزب الحكومة، ولم يتحدث معي أي من رئيس مجلس الوزراء أو أي وزير في الحكومة نحو هذا الأمر.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، بعدما أثار النائب السيد بريدعة نائب المنيا، إغفال الحكومة لأي إشارة إلى رؤيتها حول الحياة السياسية في مصر، لافتًا إلى أنّ الحديث حول حزب للحكومة هو افتئات على حق باقي الأحزاب.

 

كما أعلن رفضه لهذه الخطوة، مؤكدًا أن كل الأحزاب السياسية في مصر يجب أن تساوى ولا يفضل حزب عن الآخر ما يؤثر سلبًا على الحياة السياسية المصرية وعودة إلى الوراء، وطالب عبد العال، بحذف كلمة النائب بشأن ذلك من المضبطة.


في سياق آخر قال رئيس مجلس النواب، إن عدم حضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، جلسة البرلمان المنعقدة اليوم الثلاثاء لا يمنع المجلس من الناحية الدستورية أو اللائحية من مناقشة برنامج الحكومة. 


وأضاف عبد العال، أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، لدية إلتزام رئاسي اليوم – في إشارة إلى حضورة إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات القومية الكبرى بقطاع الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة - وبالتالي فإنه اعتذر عن الحضور لمجلس النواب.

 

واستطرد: "رئيس الوزراء لولا التزامة لحضر إلى البرلمان فهو رجل متعاون، وكنت مدعو أيضا لحضور هذه المناسبة القومية، لكني اعتذرت نظراً لتحديد موعد الجلسة سلفاً، كذلك اعتذر النائب السيد الشريف وكيل البرلمان".


ولفت عبد العال، أن المحددات الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة داخل البرلمان معروفه جيداً، فقد تم إلقاء البيان داخل المجلس وأحيل إلى لجنة خاصة قامت بدراسته، والمجلس له كافة الصلاحيات لمناقشته، حتى إذا لم تحضر الحكومة.


وأشار  إلى أن الحكومة حاضرة بالجلسة العامة ممثلة في المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، الذي وصفه بـ"النشط" ، حيث يقوم بتدوين كافة الملاحظات التي يبديها النواب، بالإضافة إلى حضور نائبة وزيرة التخطيط.


واختتم عبد العال حديثة، قائلا: "هذا للإيضاح حتى لا يتحدث البعض ويلقي كلمة هنا أو هناك، كل واحد بيفتي والفتاوى كثيرة جدا وللأسف بدون علم، وأصبح الأمر .. سداح مداح".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان