رئيس التحرير: عادل صبري 03:26 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| تكريم أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء.. وحرحور: التعليم سلاح الدولة

بالصور| تكريم أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء.. وحرحور: التعليم سلاح الدولة

أخبار مصر

جانب من تكريم أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء

بالصور| تكريم أوائل الثانوية العامة بشمال سيناء.. وحرحور: التعليم سلاح الدولة

إسلام محمود 24 يوليو 2018 17:14

كرّم اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، أوائل الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وذلك بمنحهم شهادات التقدير والجوائز المالية، خلال حفل التكريم، والذي أقيم بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة بالعريش.

 

جاء ذلك بحضور عبد العال البدري، السكرتير العام المساعد للمحافظة، وليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، وعبد الكريم الشاعر، وكيل المديرية، ومحمد أبو هاني، رئيس مجلس الآباء والأمناء والمعلمين، ورؤساء مجالس المدن والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. 


وأكد محافظ شمال سيناء أن النسبة العامة للنجاح بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي بشمال سيناء بلغت 84.4%.


وقال محافظ شمال سيناء أن مجلس الوزراء صدق على منح أبناء شمال سيناء نسبة 2% ، تقديرًا لظروفهم، وأن ذلك نتيجة لجهود المحافظة والمجموعة البرلمانية والمشايخ والعواقل ومنظمات المجتمع المدني وأولياء الأمور..موجهًا الشكر لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التعليم العالي والتربية والتعليم وكل من ساهم في منح أبناء شمال سيناء هذه النسبة.

وأشار المحافظ إلى أن العلم سلاح ترتقي به الأمم، وهو سلاح الدولة للتنمية والتقدم والاستقرار وأن أي مشروعات يتم افتتاحها هي نتاج للعلم، متمنيًا استثمار العلم في تحقيق المطالب ليس لمصر فقط ولكن للعالم كله.

 

ووجه المحافظ الشكر للأسرة وخاصة الأم علي تفوق أبنائها في ظل الظروف الصعبة التي مرت بها شمال سيناء، بجانب توجيه الشكر لوكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات التعليم بالمحافظة علي المجهود المبذول خلال هذا العام، مشيرًا إلى أن تفوق الطلاب نتيجة سنوات من التفوق والتحصيل سواء في الابتدائية او الإعدادية.


وطالب المحافظ أوائل الثانوية العامة بعمل مبادرة لحضور طابور الصباح في أول يوم من السنة الدراسية الجديدة بالمدارس التي كانوا يدرسون بها، والقاء كلمة في الطابور لتعريف الطلاب كيفية تحقيقهم مراكز متقدمة في الثانوية العامة وكيفية تنظيم الوقت والمذاكرة طوال العالم الدراسي وأسباب التفوق.

 

وأشارت المهندسة ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء،  إلى أنه تم تكريم عدد 12 طالبًا بالشعبة الأدبية، و11 طالبًا بشعبة العلمي رياضيات ، و10 طلاب بشعبة العلمي علوم..فضلًا عن تكرم طالبين من مدرسة النور للمكفوفين، والطالب الأول على المحافظة ببرنامج الدمج.





  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان