رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

برلمانية النور تعلن موافقتها على برنامج الحكومة

برلمانية النور تعلن موافقتها على برنامج الحكومة

محمود عبد القادر 24 يوليو 2018 16:50

 

أعلن النائب أحمد خير الله، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، موافقته على بيان الحكومة، مشروطا بعدة شروط وضعتها الهيئة البرلمانية للحزب على رأسها الاهتمام ببند إصلاح الجهاز الإداري للدولة.

 

ووجه خير الله خلال الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة بيان الحكومة، رسالة لرئيس الوزراء قائلا: " بنقول لمصطفي مدبولي فريق الكورة بتاعك مكون من 11 ألف رئيس حي وإدارة، هما اللي هيطبقوا خطتك، فلابد من مراعاة البعد الإنساني على أن تكون الحقوق والواجبات متساوية "، مؤكدا أن أي تغيير في الدولة دون العمل على الجهاز الإداري "هيضيع وقت وكأنك بتطلب تنفيذ برنامج يوتيوب على موبايل 1100"، بحسب قوله .

 

وأضاف خير الله: "محتاجين إبداع من الحكومة وابتكار، الإبداع معداش جنب الحكومة"، متسائلا: " ليه مفيش أفكار تجعلنا مصنع أفريقيا الكبير والمصدر وليه ما تختارش بنود زي التقسيم الاستراتيجي والتحول الرقمي ؟"، متابعا :" لابد للحكومة أن تكون قد المسئولية في التطوير الإداري المطلوب".

 

ودعا رئيس الهيئة البرلمانية للنور لضرورة الإبداع والابتكار والاهتمام بالسياسة النقدية للحكومة، مع ضرورة وجود علاقة واضحة بين الأفعال والنتائج الحكومة، مطالبا بأن تقود الحكومة الشارع نحو حلم لمشروع قومي كبير.

 

وواصل حديثه قائلا :" ونحن في هذه القاعة والحقبة الزمنية لا نخرج عن إطار حماية الأمن القومي المصري، وأي كلام خارج هذا المحور فهو نوع من أنواع اللعب في المرحلة الخطر اللي بيمر بيها الشعب المصري".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان