رئيس التحرير: عادل صبري 07:02 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السيسي للمصريين: «ما حققناه في قطاع الكهرباء أشبه بالخيال.. ومتخلوش حد يحبطكم»

السيسي للمصريين: «ما حققناه في قطاع الكهرباء أشبه بالخيال.. ومتخلوش حد يحبطكم»

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي للمصريين: «ما حققناه في قطاع الكهرباء أشبه بالخيال.. ومتخلوش حد يحبطكم»

منى حسن 24 يوليو 2018 13:13

 أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ما تحقق خلال السنوات الأربع الماضية في مجال الكهرباء كان أشبه بالخيال لكننا استطعنا تحويله إلى واقع.

 

يأتي هذا خلال افتتاحه، عددا من المشروعات القومية الكبرى في قطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية فى بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس بقدرة 14 ألف و 400 ميجا وات.

 

 وأشاد السيسي بدور شركة سيمنس  الألمانية في انجاز مشاريع الكهرباء، مؤكدًا أن الشركة وافقت على شروط التعاقد والتى تتضمن أن تكون محطات الكهرباء متوافقة مع درجات الحرارة الأعلى عن الظروف الطبيعية.
 

وأشار الرئيس، إلى أنه لا يعرف نصف الإنجاز أو نصف العمل بل إن منهجه هو الإنجاز الكامل، مطالبًا الشعب بعدم السماح لأحد أن يحبطه ، موضحا أن الشعب قادر على صنع المعجزات.

 

وقال الرئيس إنه كان يمكن أن يلجأ إلى المسكنات فى حل مشاكل الدولة المصرية، ولكنه فضل الحل الصعب، وهو الإصلاح الاقتصادي حتى تقوم البلد من عثرتها مرة أخرى، مضيفا: "إحنا بنعمل حاجتنا 100% وعلى أعلى مستوى".

 

من جانبه أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المحطات الكهربائية الجديدة تستطيع أن تولد طاقة كهربائية بمقدار 14000 ميجاوات،  وستوفر المزيد من الوقود ليصل إلى 1.3 مليار جنيه، وهذا يعنى أن توفير هذا الوقود سيوفر تكلفة المحطات بعد 7 سنوات.

 

ونوه "شاكر" خلال كلمته، إلى أن محطة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة أكبر محطة تعمل بتبريد الهواء بالعالم، لافتا إلى أن مصر ستشهد نقلة نوعية هائلة فى مستويات الجهد الكهربائية خلال الفترة القادمة.

 

 

وتتطرق وزير الكهرباء إلى الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، قائلا: "كان يوجد فى مصر حتى 2014 حوالى 18 محطة محولات، وجارٍ إنشاء 11 محطة لمحولات الكهرباء فى الوقت الحالى سيتم الانتهاء منهم فى الربع الأول من 2019، كما سيتم طرح 10 محطات أخرى، كما سيتم إضافة 6 مراكز للتحكم".

 

وتابع : "خلال الـ 3 سنوات الماضية تم إضافة 22500 كيلو كابلات و15 ألف محول، كما سيتم إضافة محولات أكشاك 14273، وسيتم تغذية جميع القرى ببرجى كهرباء، بدلًا من برج واحد، وكذلك إلغاء خطوط الجهد المتوسط المارة فوق المنازل تغيير عدد من الخطوط الهوائية إلى كابلات".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان