رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تنسيق الشهادات المعادلة 2018.. قواعد قبول الحاصلين على الثانوية الليبية

تنسيق الشهادات المعادلة 2018.. قواعد قبول الحاصلين على الثانوية الليبية

محمد متولي -مصطفى محمد 22 يوليو 2018 07:28

 

تنشر "مصر العربية" قواعد وشروط قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الليبية للالتحاق بالجامعات والمعاهد بجمهورية مصر العربية.

 

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ، بدء قبول دفعة جديدة من الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ، وذلك اعتبارا من الثلاثاء 24 يوليو 2018 وحتى الأربعاء 15 أغسطس 2018 .

 

وأشارت، إلى أنه سيتم صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ، بالمكتب الرئيسى بالقاهرة ، وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط ، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.


جاءت الشروط كالتالي:-

 

  عدم فرض مواد تكميلية في مستوى الثانوية المصرية عليهم-، شعبة الثانوية الليبية التخصصية ثانوية العلوم الأساسية "شعبة أحياء – كيمياء، شعبة فيزياء- رياضيات"، حيث الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات ليبيا "العلوم - الآداب والعلوم"، والكليات والمعاهد المناظرة في مصر"العلوم – التربية - البنات الآداب".

أما عن ثانوية العلوم الهندسية حيث الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات ليبيا وهي "الهندسة- الفنون والعمارة - المركز العالي للمهن الميكانيكية - شعبة العلوم – الآداب - الموارد الطبيعية"، فيتم القبول بالكليات والمعاهد المناظرة في مصر وهي: "الهندسة - فنون جميلة "عمارة"- تخطيط عمراني- المعاهد العالية التكنولوجية- العلوم– التربية– والبترول والتعدين – الآداب – التجارة".

وبالنسبة لثانوية علوم الحياة "شعبة العلوم الطبية"، حيث الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات ليبيا هي "طب - صيدلة - طب أسنان - طب بيطري - تقنية طبية - المعهد الصحي العالي"، فيتم القبول بالكليات والمعاهد المناظرة في مصر وهي: "طب - صيدلة - طب أسنان طب بيطري – علاج طبيعي– التمريض- العلوم – التربية – الحقوق – التجارة"، و"شعبة العلوم الزراعية" "، حيث الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات ليبيا هي الزراعة، أما الكليات والمعاهد المناظرة في مصر هي "الزراعة - المعاهد الزراعية".

أما ثانوية العلوم الاجتماعية" شعبة اللغة العربية، شعبة اللغة الانجليزية"، حيث الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات ليبيا هي "الآداب- الآداب والعلوم- كلية السياحة والفنادق"، أما الكليات والمعاهد المناظرة في مصر هي "الآداب البنات التربية "الشعب الأدبية – دار العلوم- كلية السياحة والفنادق"، و"شعبة العلوم الشرعية" حيث الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات ليبيا هي "الآداب والعلوم – القانون"، أما الكليات والمعاهد المناظرة في مصر هي "دار العلوم - الآداب – الحقوق"، و"شعبة العلوم الاجتماعية"، حيث الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات ليبيا هي "الآداب - الآداب والعلوم – الإعلام – القانون"، أما الكليات والمعاهد المناظرة في مصر هي: "دار العلوم – الآداب الإعلام – الحقوق – فنون جميلة "فنون".

وحول ثانوية الفنون والإعلام "شعبة الفنون الجميلة والتطبيقية، شعبة الفنون الإعلامية"، حيث الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات ليبيا "الفنون والإعلام"، أما الكليات والمعاهد المناظرة في مصر هي"الفنون التطبيقية - الفنون الجميلة "فنون".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان