رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ارتفاع ضحايا «شاطئ الموت» بالإسكندرية لــ22 غريقًا.. وإعلان الطوارئ

ارتفاع ضحايا «شاطئ الموت» بالإسكندرية لــ22 غريقًا.. وإعلان الطوارئ

منى حسن 21 يوليو 2018 23:41

ارتفع عدد حالات الغرق بشاطىء النخيل غرب الاسكندرية، والمعروف بــ"شاطئ الموت"، إلى 22 غريقا، مما جعل الجهات المعنية ترفع حالة الطوارئ بشاطئ النخيل خلال الأسابيع الحالية.

 

وآخر ضحيتين هما العامل محمد عطالله من محافظة الدقهلية، والذي لقي مصرعه غرقًا أثناء قيامه بالسباحة على شاطئ النخيل، بعد ساعات من حالة غرق أخرى، بطلها شاب يبلغ عمره 25 عامًا.

 

وقررت إدارة شواطئ بمحافظة الإسكندرية، توسيع المنطقة المحظورة فيها السباحة على شاطئ النخيل، في إطار خطواتها نحو التقليل من عمليات الغرق، التي تتزايد بشكل يومي تقريبًا.

 

وأكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن هناك توجه لغلق شاطئ النخيل بسبب ارتفاع حالات الغرق، بسبب سرعة الأمواج والدوامات، أو إنشاء بوابات على الشاطئ وتكثيف التواجد الأمني لمنع السياح من دخول الشاطئ.

 

وأشار سلطان إلى أن غالبية غرقى الشاطئ هم من خارج المدينة ومن رواد سياحة اليوم الواحد، فهم يجهلون طبيعة الشاطئ ولا يتبعون إرشادات الأمن والسلامة المهنية، وهو ما أدى لارتفاع حالات الغرق بالشاطئ.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان