رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

صور| العثور على مدرسة مهجورة وقطار مختفي.. «المال الحلال ميضيعش أبدًا»

صور| العثور على مدرسة مهجورة وقطار مختفي.. «المال الحلال ميضيعش أبدًا»

أخبار مصر

نوادر في السكة الحديد والتربية والتعليم

صور| العثور على مدرسة مهجورة وقطار مختفي.. «المال الحلال ميضيعش أبدًا»

محمد عمر 20 يوليو 2018 22:17

"المال الحلال ميضيعش أبدًا".. هذه المقولة تنطبق مؤخرًا على ما أعلن حول العثور على مدرسة مهجورة في بني سويف فضلا عن العثور عن قطار اختفى منذ 8 سنوات في الوادي الجديد.

 

الخبران آثارا جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين بعبارات: "صلاة النبي احسن، هو في إيه يا بلد!"... "من كام يوم طلع خبر العثور على قطار مختفي منذ 8 سنوات النهاردة طلع خبر اكتشاف مدرسة مهجورة في بني سويف بكرة ممكن يطلع خبر العثور على بحر مختفي في شبين الكوم، في ايه يا مصر؟" ... "بسبب الفشل وجود مدرسة لا يعلم أحد عنها شيء، اكتشفت بالصدفة"... "الناس ممكن تكتشف مقبرة، تكتشف بترول، تكتشف كنز، لكن مدرسة مهجورة"... "وأنا أقول إحنا في المركز قبل الأخير عالميا"... "فقط في مصر بيكتشفوا مدرسة مهجورة"... "اكتشاف مدرسة مهجورة، خبر غريب!!" ..." دي المدرسة اللي كان بيتعلم فيها سواق القطر اللي تاه في الوادي الجديد وسواق القمر الصناعي اللي تاه في الفضاء بتاع مترو الأنفاق".

 

كان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة "بني سويف" علي الدخني، أعلن العثور على مدرسة مهجورة وغير مستغلة منذ أكثر من 8 سنوات رغم شدة الاحتياج إليها للقضاء على تكدس الطلاب في فصول المدارس هناك.

وأوضح في تصريحات صحفية، أنه أثناء البحث عن مدرسة تصلح للمتفوقين، تبين أن المدرسة كانت تستخدم كمخزن للكتب الدراسية الواردة من ديوان عام بوزارة التربية والتعليم.

 

ورغم أن المتتبع لخبر العثور على قطار مختفي منذ 8 سنوات سيرى أنه يعود لسنوات مضت، إلا أن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ذكروه مجددا، حيث عثرت هيئة السكة الحديد على القطار المختفى فى الوادى الجديد، وقررت تشكيل لجنة وخطة عمل لبحث كيفية إعادته إلى القاهرة مرة أخرى.

 

وكانت آخر رحلة للقطار قد انطلقت من مدينة الداخلة وقرية باريس بالوادى الجديد منذ عام 2006، قبل أن يقوم اللصوص بقطع خطوط السكة الحديد عليه وسرقة القضبان، ثم تركوه فى الصحراء الغربية.

 

ومن نودار حوادث السكة الحديد، تأخر القطار رقم 996 المتوجه من القاهرة إلى أسوان لما يقرب من 12 ساعة يوم الخميس الماضي، حيث تحرك القطار من محطة مصر، في تمام الساعة العاشرة مساء الثلاثاء، وكان محددا له أن يصل أسوان في الساعة 11.20 صباحًا، لكنه تعطل فى الجيزة والوسطى وأسيوط والأقصر، ووصل إلى أسوان الساعة 11 مساء، متأخرًا عن موعد وصوله 11 ساعة و40 دقيقة، بسبب تكرار تعطل الجرار وعربات التكييف، لذلك تم تغيير جرار القطار 4 مرات.

لم تكن تلك الواقعة هى الأولى من نوعها، حيث سبقها العديد من الوقائع الغريبة، وعلى الرغم من الاستعدادت الضخمة التي جرت بقطار رقم 2001 vip، والمتجه من القاهرة للإسكندرية، لاستقبال وزير النقل هشام عرفات، بعد تدشين أول قطار إسباني يتم تطويره في ورش الهيئة، في 22 يونيو الماضي، وذلك لحضور حفل إفطار هيئة السلامة البحرية وقطاع النقل البحري بالإسكندرية، إلا أنه تأخر لـ20 دقيقه عن موعده، ليصدر الوزير قرارًا بإجراء تحقيق فوري مع المسئولين حول تلك الواقعة، واعتذر للركاب على رصيف المحطة، وأكد أن هذا الموقف لن يمر دون عقاب المسؤولين، وأنه لن يتهاون في محاسبة أي مقصر في أداء عمله.

 

وفي واقعة تعود إلى عام 1995، تسبب أحد القطارات المتجه من القاهرة إلى الإسكندرية، في تأخر طالب كان يستقله في ذلك الوقت، عن موعد الامتحان المحدد له، بسبب عطل فني بالقطار، وأقام دعوى قضائية ضد وزير النقل ورئيس هيئة سكة حديد مصر، ومطالبا بتعويض 150 ألف جنيه، وأيدته المحكمة في طلبه ولكن بتعويض مالي أقل من ذلك في فبراير الماضي.  

 

وفي يناير 2016، فوجئ ركاب محطة سكك حديد "صدفا" في أسيوط، بالقطار رقم 166 إكسبريس على رصيف المحطة، بدون سائق، وسرعان ما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه، ووجهت إليه تهمة تعريض أرواح المواطنين للخطر، وزعم السائق أن ترك القطار ليقضي حاجته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان