رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| مصري يستعد لكسر الرقم العالمي في الغطس 154 ساعة تحت مياه دهب

بالصور| مصري يستعد لكسر الرقم العالمي في الغطس 154 ساعة تحت مياه دهب

أخبار مصر

صدام كيلاني

بالصور| مصري يستعد لكسر الرقم العالمي في الغطس 154 ساعة تحت مياه دهب

نهى نجم 20 يوليو 2018 19:12

"صدام كيلاني"مصري لا يعرف المتسحيل، قرر أن يستغل موهبته للحصول على أكبر رقم قياسي في التاريخ في الغطس تحت المياه ويرفع اسم مصر عاليًا، وهدفه كسر أكبر رقم عالمي والذي حققه شاب تركي بالغطس لمدة 150 ساعة.

 

وبدأ الغطاس المصري "كيلاني" ابن الاسماعيلية اليوم الجمعة، الغطسه التأهيلية والتدريبية بمياه مدينة دهب استعدادًا للتأهيل لكسر الرقم العالمي في الغطس،  للتأكد من جاهزية كافة الوسائل والأجهزة والمعدات التي سيتم استخدامها خلال رحلة الغطس، والتي من المقرر أن تتعدى 6 أيام .

 

وأوضح عمرو كمال المنسق الإعلامي للغطاس صدام كيلاني لـ "مصر العربية" أن مدة الغطس التجريبي اليوم لا تتجاوز الـ 24 ساعة ليتمكن صدام من تجربة كافة الوسائل والأجهزة والتأكد من سلامتها، مشيرًا إلى أن أطقم التدريب سيكون معه خلال الـ 24 ساعة .

 

وذكر "كمال" أن كيلاني سيقضي أكثر من 6 أيام تحت الماء وسوف يمارس حياته الطبيعية من نوم وأكل وشرب ولعب ورياضة أيضا لمدة ١٥٤ ساعة متواصلة تحت الماء بحضور مندوب موسوعة جينيس"ريكورد" وذلك يوم ٤ أغسطس المقبل.

 

قال "كيلاني"  إنه صاحب أطول غطسة في مصر والشرق الأوسط ويتمنى أن يحقق الرقم العالمي في الغطس، موضحًا أنه يستعد اليوم للتأهيل لكسر الرقم العالمي لإجراء أطول غطسة في تاريخ البشرية، حيث سيتم إجراء غطسة تأهيلية لمدة 24 ساعة في قاع البحر.

 

وأكد "كيلاني" أن آخر غطسه بها كانت لمدة 100 ساعة و20 دقيقة، وجار التخطيط لكسر الرقم العالمي والذي حققه غطاس تركي بالغطس لمدة 150 ساعة.

 

ويتمني "كيلاني" أن يحقق الرقم العالمي بحوالي 154 ساعة اعاشة كاملة بقاع المياه بمدينة دهب، مشيرًا إلي أنه تم الانتهاء من كل التجهيزات وجاري الآن الاستعداد للنزول لقاع البحر لتجربة جميع المعدات والأجهزة لمدة 24 ساعة فقط.

 

ونوه المنسق الإعلامي للغطاس علي أنه يوجد فريق طبي سوف يقوم بزيارته باستمرار خلال فترة الغطس التي من المقرر أن تنطلق في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

كما قام الفريق الخاص بتدريب "كيلاني" بنزول جميع الأجهزة والسرير الخاص بإقامة صدام لتثبيته بقاع المياه والتأكد من سلامة الأجهزة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان