رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حصيلة 3 أيام .. 1147 طعن على نتائج الثانوية الأزهرية

حصيلة 3 أيام .. 1147 طعن على نتائج الثانوية الأزهرية

فادي الصاوي 19 يوليو 2018 21:44

بلغ إجمالي عدد التظلمات التي تقدم بها طلاب الثانوية الأزهرية، منذ بدء فتح باب التظلم الثلاثاء الماضي وحتى اليوم الخميس 1147 طعن تقدم بها 234 طالب وطالبة.

 

وكشف قطاع المعاهد الأزهرية أن محافظة الشرقية حصلت النصيب الأكبر من طلبات الطعون، حيث تقدم 82 طالب بالطعن على 411 مادة.

 

كان قطاع المعاهد الأزهرية قد فتح باب التظلمات على نتائج الثانوية الأزهرية بكل المناطق الأزهرية في وقت واحد يوم الثلاثاء الماضي ولمدة شهر، وتم تطبيق منظومة الطعون الإلكترونية ولأول مرة بكل المناطق الأزهرية بعد أن طبقت العام الماضي على عشرة مناطق فقط.

 

وتضم اللجان المُشكلة لفحص أوراق الطلاب كافة التخصصات، وتعمل بمعدل زمني يتراوح ما بين 12 إلى 14 ساعة يوميًا لسرعة الانتهاء من دراسة المواد المطعون عليها وبكل أمانة ومصداقية لتحقيق مصلحة الطلاب.  

 

ويحق للطالب الطعن على كل المواد الدراسية بعد دفع الرسوم المقررة على أن يكون مرة واحد فقط بمعنى أنه لا يحق له الطعن على المادة أكثر من مرة.

 

ولمعرفة كيفية التقدم بطلب الطعن يرجى اتباع الخطوات التالية:

 يذهب الطالب إلى مقر الإدارة التعليمية التابع لها معهده. ملء نموذج التظلم ودفع الرسوم المقررة "بالإدارة التعليمية".

 

تحدد له الإدارة ميعاد التعرف على الورقة المطعون عليها. يذهب في يوم المحدد للتعرف على نموذج البوكليت" الخاص به" الى مقر الإدارة التعليمية ويقر بما في ورقة إجابته.

 

 تقوم لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية بمراجعة المواد المطعون عليها بمعرفة لجنة مختصة تضم مجموعة من مستشاري المواد والمدرسين والمراجعين لمراجعة كل جزئيات المادة بالتفصيل، لتحديد ما إذا كان يستحق الطالب زيادة في المادة المطعون عليها من عدمه.

 

 يُتابع الطالب بوابة الأزهر لمعرفة نتيجة التظلم.

 

 في حالة حصول الطالب على درجات في التظلم، يقوم باستخراج بيان نجاح جديد من الإدارة المركزية للامتحانات بالأزهر، واسترداد الرسوم المقررة قانونًأ في حالة حصوله على درجات من المادة المطعون عليها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان