رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

العيادات الخارجية بمستشفيات الشرطة مجانا كل جمعة للمواطنين

لتوطيد الصلة بين هيئة الشرطة والمواطنين

العيادات الخارجية بمستشفيات الشرطة مجانا كل جمعة للمواطنين

متابعات - فادي الصاوي 19 يوليو 2018 20:00

لتوطيد أواصر الصلة بين هيئة الشرطة والمواطنين وإعلاءً لمبادئ حقوق الإنسان، خصصت وزارة الداخلية، يوم الجمعة من كل أسبوع للكشف الطبي المجاني على المواطنين بالعيادات الخارجية بمستشفيات الشرطة بمدينة نصر والعجوزة والإسكندرية.

 

 وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وافق قبل أيام على فتح العيادات الخارجية بمستشفيات الشرطة، لاستقبال المواطنين لتوقيع الكشف الطبي، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

 

تواصل العيادات الخارجية بمستشفيات الشرطة بـ "العجوزة ومدينة نصر والإسكندرية " توقيع الكشف الطبي المجاني على المواطنين من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الخامسة مساءً يوم الجمعة من كل أسبوع، وذلك بالتنسيق المسبق مع مراكز الشباب والمساجد والكنائس الواقعة في نطاق كلٍ منها.

 

وفي بداية يوليو الجاري وقعت مستشفيات الشرطة بالعجوزة والإسكندرية الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومراكز الشباب الواقعة بنطاق المستشفيات.  

 

ولقيت المبادرة استحسان المواطنين الذين أشادوا بحرص الوزارة الدائم على تفعيل المبادرات الاجتماعية.

 

 وبدوره أشاد النائب محمد ماهر حامد عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بقرار وزير الداخلية، لافتا إلى أن مبادرة الوزير تأتى من منطلق حرص وزارة الداخلية على رعاية المصريين وتوفير كافة سبل الراحة لهم، بجانب دورهم الأمني في حماية المواطنين.

 

وأشار النائب البرلمان إلى أن المؤسسة الشرطية لديها حرص كامل على تعظيم دور المبادرات الإنسانية والاجتماعية بين رجل الشرطة والمواطن العادي.

 

كما أشاد بالقرار أيضًا المهندس تيسير مطر، عضو المجلس الرئاسى للتحالف السياسى المصرى ورئيس حزب الدستورى الحر، وأوضح أن فتح الباب أمام المواطنين في مستشفيات الشرطة يؤكد أنه لا يوجد فرق بين مواطن يعمل بهذا الكيان وآخر ليس شرطيًا أو يعمل بالوزارة، وأن المصريين فى الرعاية الصحية سواء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان