رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصرع 12 مواطنا في حادث تصادم بالمنيا.. والأهالي: «عاوزين مطبات»

مصرع 12 مواطنا في حادث تصادم بالمنيا.. والأهالي: «عاوزين مطبات»

أخبار مصر

حادث المنيا

مصرع 12 مواطنا في حادث تصادم بالمنيا.. والأهالي: «عاوزين مطبات»

أحمد المصري 19 يوليو 2018 18:44

شهد طريق قرية الشرفا في مركز المنيا، المؤدي للطريق الصحراوي الشرقي، حادثا مروعا ، حيث تصادمت سيارة نقل بمقطورة وسيارتين ربع نقل، واصطدامهم جميعا بكافتريا داخل القرية، ما أسفر عن مصرع 12 شخصا وإصابة 28 آخرين.

 

وعمّت حالة من الفزع بين أهالي القرية، بعد أن شاهدوا تصادم السيارة رقم 9218 د – ب – أ مقطورة رقم 5481 - و – ق – م ، بسيارتين ربع نقل الأولى رقم 6245 ن – ق – أ، والثانية  9361 – ط – ع – د ، ثم انزلاقهم بكافتريات مواجهة بمطلع طريق قرية الشرفا المؤدي إلى الطريق الصحراوي الشرقي.

 

وضمت قائمة الضحايا 12 متوفيا هم: نجاح داوود خيري 35 عاما، مقيم بقرية ريدا، ومؤمن مختار سيد 30 عاما، مقيم بقرية طوة، وعطية ثابت شحاتة 40 عاما، مكاريوس جاد عيد 25 عاما، مقيم في قرية أبو غريب، محمد دكروري محمد 45 عاما، مقيم في مدينة المنيا، ورضا مختار شلقامي 30 عاما، مقيم في مركز ديرمواس، وعمران محمد عبد المعبود 20 عاما ويقيم في قرية ريدا، و 5 مجهولين الاسم والعنوان.

 

كما ضمن القائمة 28 مصابا هم: أحمد نمر هاشم 35 عاما، ومقيم في قرية البرجاية، ومينا جرجس ماري ومقيم في قرية نزلة عبيد، واحمد محمد عبدالحميد 21 عاما ويقيم في قرية طوة، ماري ملك سخي 35 عاما ويقيم في قرية نزلة عبيد، ونور ايمن صديق 25 عاما ويقيم في قرية الحواصلية، وعلي فرغلي طه 60 عاما ويقيم في قرية الشرفا، وملاك شنودة بطرس 25 عاما ويقيم في قرية بني أحمد الشرقية، وأيمن خلف عزب 21 عاما، ويقيم في مركز ديرمواس.

 

 ومسعود جاد شحاتة 21 عاما ويقيم في قرية ريدا، ومحمد خالد عبدالجابر 19 عاما، ويقيم في قرية طوة، وأيمن حلمي يسري 25 عاما ويقيم في قرية الحواصلية، وعلاء سعداوي عبدالعزيز 29 عاما ويقيم في مركز أبوقرقاص، وربيع طه أحمد 50 عاما ويقيم في قرية الحواصلية، ومصطفى محمد عبدالسميع 20 عاما ويقيم في مركز ديرمواس، ومحمد علي يونس 21 عاما ويقيم في مركز ديرمواس، وأيمن جاد قلدس 30 عاما ويقيم في قرية الحواصلية، ومحمود رجب حسن 20 عاما ويقيم في قرية الحواصلية، وأحمد محمد خلف 18 عاما ويقيم في قرية الحواصلية، وأحمد إسماعيل أحمد 25 عاما .

 

 وحسن السيد عبدالعزيز 26 عاما ، وشعبان محمد شحاتة 27 عاما ويقيمون في قرية ماقوسة، وجمال محمود عبداللطيف 30 عام ويقيم في قرية ريدا، وعلي ناصر شحاتة 20 عاما ويقيم في قرية الحواصلية، وحمدين محمود عبدالمعبود 27 عاما، ويقيم في قرية ريدا، وصموئيل جرجس ماري 30 عاما ويقيم في قرية الحواصلية، وأحمد هاشم خميس 37 عاما، ويقيم في قرية تلة، وخالد عبدالجابر 25 عاما ويقيم في قرية طوة، ومحمد ربيع طه 50 عاما ويقيم في قرية الحواصلية.

 

 

ونقل الجثث إلى مشرحة المستشفى العام والمصابين إلى مستشفيات التأمين الصحي والمنيا الجامعي.

 

وبعد مرور 4 ساعات من عمليات إزالة آثار الحادث، أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا عن فتح الطريق، وقال المهندس محمد سيد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، الذي أشرف على رفع آثار الحادث، إنه تم فتح الطريق بعد رفع حطام السيارات الثلاث المنكوبة.

 

وكشفت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية بالمنيا، أن قائد السيارة النقل المحملة بالأسمنت هو المتسبب في الحادث نتيجة اختلال عجلة القيادة بيده بسبب السرعة الزائدة.

 

وقال مصدر أمني، إنه وبسؤال المصابين وأهلية بعض المتوفين اتهموا قائد السيارة النقل بالتسسبب في الحادث، وإحداث الإصابات، وحالات الوفاة، وقد تحرر عن الحادث المحضر رقم 21190 لسنة 2018 جنح مركز المنيا، وجاري العرض علىالنيابة العامة للتصرف والتحقيق.

 

 

وقالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة، إنها رفعت درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات مدينة المنيا، موضحة أن الاصابات تضم كدمات متفرقة بالجسم وجروح قطعية وكسور ويجري حاليا متابعة الحالات المصابة وتقديم الخدمة الطبية اللازمة.

 

وطالب عدد من أهالي قرية الشرفا، بعمل مطبات على الطريق، خاصة وأنه يمر عليه المئات من سيارات النقل وخاصة المحملة بالأحجار بسبب أنه الطريق المؤدي إلى المحاجر.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان