رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المصريين بالخارج| مواطن يشعل النار في نفسه بميلانو.. وآخر يعتدى عليه بالكويت

المصريين بالخارج| مواطن يشعل النار في نفسه بميلانو.. وآخر يعتدى عليه بالكويت

دعاء أحمد 18 يوليو 2018 13:29

رفعت وزارة القوى العاملة حالة التأهب القصوى لمتابعة أوضاع مواطنين مصريين بالخارج، أشعل الأول النار فى نفسه بمدينة ميلانوا الإيطالية، بينما اعتدى مجند كويتي على مواطن مصري يعمل بأحد محلات صيانة الهواتف.

 

وأصدر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعليمات لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو، لمتابعة حادث إشعال مواطن مصري النار في نفسه وسط أحد الشوارع بمدينة ميلانو "via zara" للوقوف علي أسباب ذلك والاطمئنان عليه .

 

وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو عزت عمران، أوضح فيه أن المواطن المصري أيمن .م.أ.ح" الذي أشعلا النار في نفسه بوسط أحد الشوارع بمدينة ميلانو "via zara" تم نقله إلي أحد المستشفيات القريب من مكان الحادث "النجواردة"، وتم زيارته علي الفور للاطمئنان عليه ، ولكن وجدنا أن هناك قرار من النيابة بمنع الزيارة ، وتم التواصل مع إدارة المستشفى للاطمئنان علي حالته وتم إبلاغنا أنه من مواليد 14 يونيو 1989 بمحافظة الفيوم.

 

وانتقل المستشار العمالي لمكان الحادث لمعرفة سبب حرق المواطن لنفسه، واتضح أن هناك خلاف مادي بينه ومواطن مصري آخر من الفيوم، فضلا عن صاحب محل جزارة نتج عنه أن قام الأول بتكسير زجاج المحل الأحد الماضي ثم عاد ونشب الخلاف في اليوم التالي ، وحاول الأول الاعتداء علي صاحب المحل وأشعل النار بالمحل وعندما فشل ذهب بعيدا وأشعل النار في نفسه أمام البوليس الإيطالي والمارة.

 

وعندما استفسر المستشار العمالي عن أسباب الخلاف، اكتشف أن الطرفين اتفقا علي أن يسمح صاحب المحل للأول بعمل البطاقة الشخصية الإيطالية علي عنوان سكن صاحب المحل مقابل مبلغ وعند التنفيذ اختلفا .

 

فى سياق آخر تعكف القوى العاملة على متابعة التحقيقات التي تجري حاليا بشأن تعدي جندي كويتي علي مواطن، وإبلاغ المواطن المصري أن الوزارة تتابع جميع حقوقه كامله نتيجة حادث الاعتداء، مشددا على أن الكويت بلد قانون ولن يظلم أحد.

 

وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالي بالكويت أحمد يوسف ، أوضح فيه أن الواقعة المشار إليها وقت بالفعل الأحد الماضي ، بمحل "دريم لايف" لإصلاح الهواتف بسيتي سنتر "السالمية"، حيث يعمل المواطن المصري أحمد فايز حسن، وقام بإصلاح هاتف محمول لمواطنة كويتية، وعند مطالبته لها بمقابل إصلاح الهاتف ذكرت له أنها لا تملك المبلغ كاملا فأعطته جزء من المبلغ ، واقترحت عليه أن تترك بطاقة تحقيق الشخصية لحين دفع باقي المبلغ.

 

ورفض المواطن المصري ذلك باعتباره ليس صاحب المحل بل يعمل به، وأنه ليس له السلطة في ذلك ، فحدثت مشادة بينهما أدت إلي استدعاء الشرطة من قبل المواطن المصري ، وفي نفس الوقت اتصلت المواطنة الكويتية بأخيها الذي يعمل جندي بجهات الشرطة، وحضر علي الفور وقام بالاعتداء علي المواطن المصري، وحينما حضرت الشرطة قامت بتحرير محضر رقم 692 لسنة 2018 السالمية للجندي الكويتي، ومازال الموضوع قيد التحقيق وتتابعه السفارة المصرية بالتعاون مع مكتب التمثيل العمالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان