رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس النواب يهدد «تكتل 25/30» بإسقاط عضويتهم بالبرلمان الأسبوع المقبل

رئيس النواب يهدد «تكتل 25/30» بإسقاط عضويتهم بالبرلمان الأسبوع المقبل

أخبار مصر

تكتل 25/30 أرشيفية

رئيس النواب يهدد «تكتل 25/30» بإسقاط عضويتهم بالبرلمان الأسبوع المقبل

محمود عبد القادر 17 يوليو 2018 15:00

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الثلاثاء، توجيه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، تهديدا واضحا لنواب تكتل 25/30 في المجلس والمحسوبين على المعارضة، قائلا: لن تكونوا أعضاء في البرلمان بداية من الأسبوع المقبل.

 

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة مشروع قانون تعديلات معاشات الوزراء، حيث حاول بعض النواب، إبداء رأيهم في القانون أثناء التصويت وهو ما رفضه الدكتور علي عبد العال.

 

وتدخل الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم المجلس، بالمطالبة بتطبيق اللائحة على النواب، غير الملتزمين، حيث أن التصويت يكون بالموافقة أو الرفض وليس التعليق، ورد عبد العال، بالتأكيد أن الأسبوع المقبل سيشهد تطبيق اللائحة على بعض النواب والتصويت على إسقاط عضويتهم.

 

وسبق أن حرم الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، النائب هيثم الحريري من حقه في التصويت على مشروع قانون تعديل معاشات الوزراء، حيث تم النداء على اسم هيثم الحريري، ليرد: هل يمكن لي أن أقول ملاحظة قبل التصويت بالموافقة أو الرفض، وهنا تدخل علي عبد العال، رئيس المجلس، قائلا: نادي على النائب اللي بعده.

 

وسبق لرئيس البرلمان، أن نبه على الأعضاء بعدم التعقيب أو إبداء ملاحظات، لاسيما وأنه تم مناقشة مواد مشروع القانون، وما يتم حاليا هو التصويت بالموافقة أو الرفض.

 

وهاجم النائب صلاح حسب الله ، اعضاء تكتل 25-30 ، بسببب ما وصفوه بمحاولاتهم تعطيل أعمال المجلس مطالبا الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب بتطبيق اللائحة ضدهم .

 

وتهكم حسب الله ، من نواب التكتل قائلا : إحنا فى برلمان طلائع مش مجلس نواب موجها حديثه لرئيس البرلمان قائلا : إحنا لازم نفعل اللائحة يا ريس لعدم تعطيل عمل البرلمان.

 

وقابل نواب تكتل 25-30 حديث حسب الله باعتراض شديد داخل القاعة فيما أعلن الدكتور على عبدالعال ، رئيس مجلس النواب عن التصويت على إسقاط عضوية النواب المخالفين الاسبوع المقبل متابعا : سنفعل اللائحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان