رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الأوقاف: الزيادة السكانية خطر على الأمن القومي.. وتنظيم النسل ضرورة

وزير الأوقاف: الزيادة السكانية خطر على الأمن القومي.. وتنظيم النسل ضرورة

فادي الصاوي 17 يوليو 2018 12:55

دعا الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى ضرورة إيجاد حل لمشكلة الزيادة السكانية في مصر لما تمثله من خطورة على الأمن القومي للبلاد، موضحا أنها ثاني أكبر تحدي للحكومة المصرية بعد الإرهاب.

 

وقال وزير الأوقاف في كلمته التى ألقاها اليوم الثلاثاء خلال افتتاح دورة "التوعية السكانية وتنظيم الأسرة "بمسجد النور بالعباسية التي تقيمها الوزارة للأئمة والواعظات بقصد التوعية بالقضايا المتعلقة بالمشكلة السكانية وقضايا:" إنه تحدث مع الدكتورة هالة زايد وزير الصحة في هذه القضية وكشفت له أن حجم الزيادة السنوية أكثر من 2 مليون ونصف نسمة، ما يترتب عليه 2500 مدرسة جديدة و 50 ألف معلم جديد، وبحد أدنى 50 مستشفى كل عام بخلاف النقل والبنية التحتية"، مضيفا :" إننا بذلك بحاجة إلى بناء دولة كل عام، وهو ما يستحيل فى ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد".

 

 وأوضح أن تنظيم النسل أصبح ضرورة قومية في ظل الظروف التى نعيشها، داعيا المصريين إلى استخدام وسائل تنظيم النسل، لافتا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم أجاز لأصحابه العزل، واليوم هناك وسائل طبية أكثر يسرا.

 

وكشف مختار جمعة عن توقيع بروتوكول بين وزارتي الأوقاف والصحة، بعد عدة أسابيع، وسيسرى على الأئمة والواعظات والرائدة ما يسرى على الأطباء فيما يخص القوافل والدورات المشتركة.

 

وأشار الوزير إلى أن خطبة الجمعة بعد القادمة بتاريخ 27 يوليو ستكون بعنوان "مخاطر الزيادة السكانية وضرورات التنظيم"، مشيرا إلى أن الدين جاء لمصلحة الناس وما نفعل من أمور التوعية هو من التدين.

 

اعلان