رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

 بالتفاصيل والشروط.. الإعلان التكميلي الجديد لمسابقة أئمة الأوقاف

 بالتفاصيل والشروط.. الإعلان التكميلي الجديد لمسابقة أئمة الأوقاف

أخبار مصر

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

 بالتفاصيل والشروط.. الإعلان التكميلي الجديد لمسابقة أئمة الأوقاف

فادي الصاوي 16 يوليو 2018 12:47

أعلنت وزارة الأوقاف، عن فتح باب التقدم في الإعلان التكميلي الأخير رقم (1) لسنة 2016م، لخطباء المكافأة، وجميع خريجي الأزهر القدامي وحديثي التخرج.

 

ويشمل الإعلان جميع خطباء المكافأة الذين نجحوا تحريريًّا وشفويًّا في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة ويتقاضون بند التحسين بالفعل ولم يسبق لهم دخول امتحان هذه المسابقة من قبل، مع تقديم صورة من كشف الصرف على بند التحسين وإحضار إفادة من الإدارة التابع لها باستمراره خطيبًا بالمكافأة على بند التحسين والتزامه بتعليمات الوزارة حتى تاريخه.

 

وأشارت الأوقاف إلى أن من يحق لهم التقدم من الناجحين في اختبارات تحسين المستوى المالي لخطباء المكافأة هم فقط خريجو الكليات التالية: أصول الدين، الدعوة الإسلامية، الدراسات الإسلامية والعربية بنين، الشريعة والقانون، بشعبتيها، كلية القرآن الكريم، كلية اللغة العربية، كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية "جميع اللغات"، كلية التربية جامعة الأزهر  شعب: الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية.

 

ويشترط ألا يزيد سن المتقدم منهم عن خمسة وأربعين عامًا ، وألا يكون قد سبق وقفه عن الخطابة أو إلغاء تصريحه بمعرفة المديرية أو الوزارة ، وسيتم استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه هذه الشروط ، على أن يتم التقديم عبر الموقع في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه.

 

وكما يشمل الإعلان أيضًا الحاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه من جامعة الأزهر في تخصصات الشريعة وأصول الدين واللغة العربية ، ولم يسبق لهم التقدم لهذه المسابقة ، على أن يتم التقديم عبر الموقع في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه.

 

بالإضافية إلى خريجي كلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية ” جميع اللغات ”دفعات 2015م إلى 2017م بشرط الحصول على تقدير (جيد) تراكمي على الأقل ، ولم يسبق له دخول اختبار المسابقة ، على أن يتم التقديم عبر الموقع في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه.

 

ويضم خريجو كليات ”أصول الدين ، الدعوة الإسلامية ، الدراسات الإسلامية والعربية بنين ، الشريعة والقانون ” بشعبتيها ” كلية اللغة العربية ، كلية القرآن الكريم ، كلية التربية جامعة الأزهر “شعب : الدراسات الإسلامية ، واللغة العربية ، دفعة 2017م بشرط الحصول على تقدير “جيد” تراكمي على الأقل ، ولم يسبق له دخول اختبار المسابقة ، على أن يتم التقديم عبر الموقع في موعد أقصاه عشرة أيام من تاريخه.

 

كما يضم أيضا خريجو جامعة الأزهر 2018م دور (مايو) بتقدير (جيد) تراكمي 70 % على الأقل (من خلال بيان التقديرات) من خريجي كليات : (أصول الدين ، الدعوة الإسلامية ، والدراسات الإسلامية والعربية بنين ، والشريعة والقانون ، وكلية القرآن الكريم ، وكلية اللغة العربية ، وكلية اللغات والترجمة قسم الدراسات الإسلامية “جميع اللغات” ، وكلية التربية جامعة الأزهر شعب : “الدراسات الإسلامية ، اللغة العربية ، اللغة الإنجليزية ، اللغة الفرنسية “، و على أن يتم التقديم عبر الموقع في موعد أقصاه 31 / 8 / 2018م.

 

 وفي حالة زيادة عدد المتقدمين عن العدد المطلوب لاستكمال الإعلان ستكون الأولوية للأعلى في الحصول على مجموع درجتي الامتحان التحريري والشفوي، وفي حالة التساوي يقدم الأعلى تقديرًا.

 

 ومن شروط الإعلان ألا يكون قد سبق له دخول المسابقة رقم (1) لسنة 2016م أو أي مرحلة من مراحلها التكميلية،  وألا يزيد سن المتقدم عن خمسة وثلاثين عامًا عند تاريخ نشر الإعلان، وسيتم استبعاد أي اسم لا تنطبق عليه الشروط، كما يشترط في جميع المتقدمين للمسابقة قبول العمل في أي منطقة في جمهورية مصر العربية دون أي استثناءات.

 

 خصصت الأوقاف فى الإعلان التكميلي نسبة 5% من هذه الدرجات لذوي الاحتياجات الخاصة وبذات شروط كل فئة على أن يكون التقرير الطبي لا يمنع من أدائه الوظيفي كإمام للمصلين والصعود على المنبر.

 

 وأكدت الوزارة أن من يتم قبوله بالمسابقة سيتم تعيينه وفق المناطق الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية دون ارتباط بالتوزيع الجغرافي، ولا ينظر في نقله قبل مرور خمس سنوات على الأقل، كما أن الوزارة لن تقبل أي استقالة ممن يتم تعيينه قبل مضي خمس سنوات على الأقل من تاريخ تسلم العمل، ولن تسمح له بالتقدم لأي جهة أخرى، وسيقدم إقرارًا بذلك (وعلى المديريات إعداد إقرار بذلك).

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان