رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الحريري» ينتقد قانون منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة

«الحريري» ينتقد قانون منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة

أخبار مصر

هيثم الحريري

«الحريري» ينتقد قانون منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة

محمود عبد القادر 15 يوليو 2018 17:28

شن هيثم الحريري، هجومًا حادًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن تنظيم إقامة ودخول الأجانب لمصر، والذي يقضي بحق من يقيم في مصر بوديعة لمدة 5 سنوات، الحق في طلب الحصول على الجنسية المصري.

 

وهاجم الحريري في الجلسة العامة، النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، بعد أن أكد الأخير أن الجنسية المصري ليست للبيع، ليرد هيثم الحريري: بأنها ليست للبيع وإنما الحصول عليها من خلال وديعة مدتها 5 سنوات.

 

وواصل هيثم الحريري هجومه، قائلا: من وقت لآخر البعض يستخدم الاستثمار كأداة لتمرير بعض القرارات، وسبق أن وافقنا على قانون الاستثمار وبه العديد من التسهيلات بالمخالفة، ولكن استخدام بيع الجنسية تحت مسمى الاستثمار غير مقبول.

 

وقال الحريري: من يريد التجنس بالجنسية المصرية، من يقبل بالحصول على جنسية في بلد لا فيها تعليم أو صحة، ولا أي شيء، مشيرا إلى أن الأوضاع في مصر غير محفزة للاستثمار أو الإقامة.

 

واعترض الدكتور علي عبد العال، على هيثم الحريري، مشيرا إلى أن هذا الكلام غير مقبول ومصر بلد جاذبة للاستثمار.

 

من جهته اعترض المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، على تصريحات هيثم الحريري، مطالبا بحذفها من المضبطة، مؤكدا أن هناك العديد من الجهات التي يستوجب موافقتها قبل منح الجنسية المصرية، والأمر جوازي وليس وجوبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان