رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد اعتماده رسميًا.. جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2018

بعد اعتماده رسميًا.. جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2018

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة

بعد اعتماده رسميًا.. جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2018

محمد متولي 14 يوليو 2018 19:17

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول ومواعيد امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة حيث تبدأ الامتحانات 11 أغسطس المقبل وتنتهي 20 من نفس الشهر وتستمر الامتحانات لمدة 9 أيام فقط.

 

وبحسب جدول الامتحانات يبدأ امتحانات الدور الثانى فى أول يوم لها السبت 11 أغسطس المقبل  بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية وينتهى يوم 20 بمواد  الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والاستاتيكا لطلاب شعبة العلمى رياضيات.

وفي وقت سابق نشرت "مصر العربية" الحالات التي سيسمح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2018 .

 

- الطلاب الذين رسبوا أو تغيبوا في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع ، له الحق في أداء امتحان الدور الثاني ، وهنا لا يحتسب لهؤلاء الطلاب أكثر من 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين ، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي اجتازها الدور الأول.

 

- الطالب الذى تغيب عن أداء امتحان الدور الأول فى امتحان الثانوية العامة فى كل المواد أو بعضها بعذر قهرى ، وتقدم للإدارة التعليمية التابع لها بالمستندات التي تثبت هذا العذر ، ففى حالة اعتماد العذر يكون للطالب حق أداء الامتحان فى الدور الثانى بالدرجة الفعلية ، وفى حالة استمرار العذر المرضى حتى نهاية امتحان الدور الثانى لا يحتسب هذا العام عام رسوب ضمن عدد مرات التقدم للامتحان المسموح بها قانونًا.

 

- الطالب الذي دخل امتحان الدور الأول وتعرض لأي وعكة صحية اثناء اداء امتحان الدور الأول في مادة أو أكثر ، وتم اثبات حالة الطالب بتقرير من طبيب اللجنة يفيد بعدم استطاعة الطالب إستكمال الامتحان ، وتقرير اخر من رئيس اللجنة ، فهنا يكون من حق الطالب اداء الامتحان بالدور الثاني في هذه المواد بالدرجة الفعلية

 

- اذا كان الطالب مريض ولديه مستندات طبية تثبت تعذر ادائه للإمتحان بالدور الاول ، يكون له الحق في اداء الامتحان بالدور لثاني من نفس العام مع الحصول على الدرجات الفعلية في المواد التي يصدر القرار بشأنها .

 

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2018 مساء الأربعاء الماضي ،مشيرا إلى أن إحصاء عدد الطلاب الذين حضروا امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ (556,284) طالبا وطالبة ، بينما بلغ عدد الناجحين (413,079) طالبا وطالبة، منوها بأن النسبة المئوية للنجاح للعام الدراسي 2017/2018 بلغت (74,3%).

 

ومن المقرر أن يتم اتاحة النتيجة في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية اليوم السبت لتسليمها للطلاب بشكل رسمي ، حتى يتمكنوا من انهاء اجراءات و أوراق الإلتحاق بالجامعات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان